أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - فرار الآلاف في الفلبين بعد تحذيرات من ثوران بركان

 

 

أخبار عالمية - فرار الآلاف في الفلبين بعد تحذيرات من ثوران بركان
أخبار عالمية - فرار الآلاف في الفلبين بعد تحذيرات من ثوران بركان

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - فرار الآلاف في الفلبين بعد تحذيرات من ثوران بركان
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 14 يناير 2018 05:18 مساءً

الأفق نيوز - ذكر مسؤولون، أن البركان الأكثر نشاطًا في الفلبين أطلق اليوم الأحد، سحابة كثيفة من الرماد والبخار لليوم الثاني على التوالي، فيما فر آلاف السكان من منازلهم القريبة من الجبل.

وأفاد المعهد الفلبيني لعلوم البراكين والزلازل «فيفولكس»، أن الثوران الثاني لبركان مايون في إقليم ألباي-330 كيلو متر من جنوب مانيلا- استمر حوالي 5 دقائق صباح اليوم الأحد.

وأضاف المعهد، أن الحدث أسفر عن تصاعد بخار ورماد، وتم رصد رائحة كبريت وسمع السكان أصوات قرقرة.

ورفع المعهد مستوى التحذير من بركان «مايون» إلى المستوى الثاني أمس السبت، بعد أول ثوران بركاني، الذي أطلق عمودًا من الرماد بلغ ارتفاعه 2500 متر تقريبًا.

وقال كبير المفتشين أرثر جوميز المتحدث باسم الشرطة الإقليمية، إن أكثر من 2200 شخصًا من سكان بلدات جوينوباتان وكاماليج وكابانجان فروا من منازلهم الواقعة عند سفح جبل مايون جراء الرماد المتساقط منذ يوم أمس السبت.

وكان أكثر من 4 آلاف ساكن من بلدات جوينوباتان وكاماليج وأنولينج، قد فروا من منازلهم منذ أمس السبت، طبقًا لما ذكرته رومينا ماراسيجان، المتحدثة باسم الهيئة الوطنية للإغاثة من الكوارث.

وأضافت «ماراسيجان»، أن السكان النازحين يقيمون في المدارس التي تحولت إلى مراكز إيواء.

وثار البركان البالغ ارتفاعه 2472 مترًا نحو 50 مرة منذ عام 1616، وكان آخر ثوران مميت له في مايو 2013 عندما توفي 5 متنزهين وأصيب 7 أشخاص آخرين.

وكان أعنف ثوران لجبل مايون في عام 1814 عندما لقي أكثر من 1200 شخص حتفهم وطمر الرماد البركاني بلدة بأكملها، وأدى ثوران آخر في عام 1993 إلى مقتل 79 شخصًا.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - فرار الآلاف في الفلبين بعد تحذيرات من ثوران بركان ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - فرار الآلاف في الفلبين بعد تحذيرات من ثوران بركان" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة الشروق و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق العالم الأن - بالفيديو .. برشلونة يقلب الطاولة على ريال سوسييداد في مباراة مجنونة
التالى العالم الأن - خاشقجي: "عملية الريتز" تشارف على الانتهاء مع اقتراب تحقيق هدفها