أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - شاهد..أول رحلة طيران من إثيوبيا إلى إريتريا لأول مرة منذ 20 عاما

 

 

أخبار عالمية - شاهد..أول رحلة طيران من إثيوبيا إلى إريتريا لأول مرة منذ 20 عاما
أخبار عالمية - شاهد..أول رحلة طيران من إثيوبيا إلى إريتريا لأول مرة منذ 20 عاما

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - شاهد..أول رحلة طيران من إثيوبيا إلى إريتريا لأول مرة منذ 20 عاما
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 18 يوليو 2018 03:51 مساءً

الأفق نيوز - بدأت الخطوط الجوية الإثيوبية، اليوم الأربعاء، تسيير رحلات إلى إريتريا، للمرة الأولى منذ عقدين من الزمان، بعد انقطاع العلاقات بين البلدين جرّاء اندلاع الحرب بينهما عام 1998.

وانطلقت أول طائرة من طراز "بوينج دريم لاينر 787"، من مطار "بولي" الدولي في العاصمة أديس أبابا، متوجهة إلى العاصمة الإريترية أسمرا، وعلى متنها 465 راكبًا من عائلات من البلدين.

وكان من بين ركاب الطائرة، مسؤولون إثيوبيون بينهم رئيس الوزراء السابق هيلي ماريام ديسالين وعقيلته، وبطريرك كنيسة التوحيد الأرثوذكسية، وعدد من الدبلوماسيين الأجانب.

يأتي تدشين خط الطيران، تنفيذًا لإعلان "السلام والصداقة" الذي وقعه رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، والرئيس الإريتري أسياس أفورقي، في أسمرا خلال زيارة الأول التاريخية إلى أديس أبابا في 9 يوليو الجاري.

وأنهى إعلان "السلام والصداقة" الحرب بين البلدين وفتح صفحة جديدة من السلام والتعاون.

واختتم الرئيس الأريتري أسياس أفورقي، الإثنين الماضي، زيارته لإثيوبيا بإعادة فتح سفارة بلاده بأديس أبابا، بعد قطيعة دامت نحو عقدين بين البلدين.

واستقلت إريتريا عن إثيوبيا عام 1993 بعد حرب استمرت 3 عقود، لكن صراعًا حدوديًا حول بلدة "بادمي" اندلع مجددًا بينهما عام 1998، حيث انقطعت العلاقات الدبلوماسية منذ ذلك الحين.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - شاهد..أول رحلة طيران من إثيوبيا إلى إريتريا لأول مرة منذ 20 عاما ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - شاهد..أول رحلة طيران من إثيوبيا إلى إريتريا لأول مرة منذ 20 عاما" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عالمية - اتحاد الموظفين بغزة يوجه 4 مطالب لإدارة الأونروا
التالى أخبار عالمية - أول تعليق من موسكو على اعتقال روسية بتهمة التجسس في واشنطن