أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

العالم الأن - تقنية جديدة قد تغير عالم الطباعة ثلاثية الأبعاد

 

 

العالم الأن - تقنية جديدة قد تغير عالم الطباعة ثلاثية الأبعاد
العالم الأن - تقنية جديدة قد تغير عالم الطباعة ثلاثية الأبعاد

أنت الان تشاهد خبر - العالم الأن - تقنية جديدة قد تغير عالم الطباعة ثلاثية الأبعاد
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 1 فبراير 2018 05:15 صباحاً

الأفق نيوز - تمكن علماء من معهد ماساتشوستس الشهير من تطوير تقنية جديدة تعطي رونقا مميزا للأجسام المصنوعة بتقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد.

وطور العلماء هذا النوع من الطباعة بابتكارهم تقنية فريدة تعتمد مبدأ "ColorFab"، وتمنح الأجسام المطبوعة بتقنيات "3D" القدرة على تغيير ألوانها بعد طباعتها.

?

وتتميز هذه الطريقة باستخدام أنواع خاصة من الحبر الذي يمزج مع البلاستيك. ويعد الحبر فريدا لأنه قادر على تغير لونه بعد نحو 15 أو 20 دقيقة من تعريضه للأشعة فوق البنفسجية، الأمر الذي يجعل المواد البلاستيكية قادرة على تغيير لونها.

youtube/MITCSAIL

وقد شهدت تقنيات الطباعة الثلاثية الأبعاد منذ ظهورها في ثمانينيات القرن الماضي تغيرات كبيرة، حتى أضحت واحدة من أهم التقنيات المستخدمة اليوم في الكثير من المجالات الصناعية.

وأهم ما يميز هذه التقنيات هو السرعة والدقة في تشكيل أجسام أو هياكل معقدة من مواد خفيفة ومتينة يمكن أن تصبح أساسا لمعظم الصناعات الثقيلة والخفيفة في المستقبل.

المصدر: فيستي. رو

أسعد ضاهر

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع العالم الأن - تقنية جديدة قد تغير عالم الطباعة ثلاثية الأبعاد ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "العالم الأن - تقنية جديدة قد تغير عالم الطباعة ثلاثية الأبعاد" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع RT Arabic (روسيا اليوم) و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق العالم الأن - الأزهر: ليذهب المطالبون بتجميد آيات من القرآن بفهمهم المغلوط إلى الجحيم!
التالى العالم الأن - توعد حوثي لدول التحالف بعد مقتل الصماد