أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - منظمتان حقوقيتان تتهمان إيطاليا والاتحاد الأوروبي بالتواطؤ في تعذيب مهاجرين في ليبيا

 

 

أخبار عالمية - منظمتان حقوقيتان تتهمان إيطاليا والاتحاد الأوروبي بالتواطؤ في تعذيب مهاجرين في ليبيا
أخبار عالمية - منظمتان حقوقيتان تتهمان إيطاليا والاتحاد الأوروبي بالتواطؤ في تعذيب مهاجرين في ليبيا

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - منظمتان حقوقيتان تتهمان إيطاليا والاتحاد الأوروبي بالتواطؤ في تعذيب مهاجرين في ليبيا
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 1 فبراير 2018 05:27 صباحاً

الأفق نيوز - منظمتان حقوقيتان تتهمان إيطاليا والاتحاد الأوروبي بالتواطؤ في تعذيب مهاجرين في ليبيا

05:08 ص الخميس 01 فبراير 2018

روما (د ب أ):

اتهمت منظمتا "العفو الدولية" و"أوكسفام" الحقوقيتان كلا من إيطاليا والاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، بالتواطؤ في تعذيب وإساءة معاملة آلاف المهاجرين العالقين في ليبيا.

وفي بيانين منفصلين، انتقدت المنظمتان الاتفاق المتعلق بالهجرة الذي وقعته إيطاليا مع ليبيا قبل 12 شهرا، بدعم من الاتحاد الأوروبي.

وقال روبرتو باربيري، رئيس فرع أوكسفام بإيطاليا إن "اتفاق الهجرة الخاص بليبيا معيب أساسا، ويعاني الناس في ظروف مروعة، ويجب على إيطاليا إنهاء الاتفاق فورا".

وذكرت إيفيرنا ماكجوان، من منظمة العفو الدولية، أنه "بسبب هذا الاتفاق المراوغ يضطر الأشخاص إلى تحمل التعذيب والاحتجاز التعسفي والابتزاز والظروف التي لا يمكن تصورها في مراكز الاعتقال".

وقدمت إيطاليا تدريبا ومعدات إلى خفر السواحل الليبي لمساعدته على احتجاز المهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى الشواطئ الإيطالية. وتم اعتراض حوالى 20 ألف شخص في عام 2017، وفقا لما ذكرته منظمة العفو الدولية.

ويعاد المهاجرون إلى ليبيا ويحتجزون في معسكرات تشبه السجون حيث تتعرض النساء للاغتصاب المنهجي بينما يتم إجبار الرجال على العمل في السخرة، بحسب ما ذكرت أوكسفام.

وفي العام الماضي، انخفض عدد المهاجرين الوافدين إلى إيطاليا بأكثر من الثلث إلى 119 ألفا، وأقرت الحكومة الإيطالية بأن الفضل في ذلك يرجع إلى الاتفاق مع ليبيا.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - منظمتان حقوقيتان تتهمان إيطاليا والاتحاد الأوروبي بالتواطؤ في تعذيب مهاجرين في ليبيا ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - منظمتان حقوقيتان تتهمان إيطاليا والاتحاد الأوروبي بالتواطؤ في تعذيب مهاجرين في ليبيا" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى العالم الأن - "بوينغ" تؤسس شراكة مع "السعودية للصناعات العسكرية"