أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

العالم الأن - الكنيست يقر قانونا يحظر على الجماعات المنتقدة للجيش دخول المدارس

 

 

العالم الأن - الكنيست يقر قانونا يحظر على الجماعات المنتقدة للجيش دخول المدارس
العالم الأن - الكنيست يقر قانونا يحظر على الجماعات المنتقدة للجيش دخول المدارس

أنت الان تشاهد خبر - العالم الأن - الكنيست يقر قانونا يحظر على الجماعات المنتقدة للجيش دخول المدارس
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 18 يوليو 2018 04:46 مساءً

الأفق نيوز - أقر البرلمان الإسرائيلي قانونا يحظر دخول الجماعات، التي تنتقد سياسات الحكومة إزاء الفلسطينيين، إلى المدارس الإسرائيلية والحديث إلى الطلاب.

واعتبر منتقدون لهذا القانون، الذي أيده 43 عضوا واعترض عليه 24 عضوا في الكنيست المؤلف من 120 مقعدا، أنه يشكل ضربة للقيم الديمقراطية الأساسية، مثل حرية التعبير، وأنه جزء من مساعي الحكومة لنزع الشرعية عن الجماعات الحقوقية والمنظمات غير الحكومية.

ويمنح تعديل قانون التعليم سلطات جديدة لوزير التعليم، نفتالي بينيت، زعيم حزب "البيت اليهودي" القومي الديني، لإصدار أوامر للمدارس تمنع جماعات معينة من إلقاء محاضرات على الطلاب.

وأطلق على التشريع اسم قانون "كسر الصمت" في إشارة إلى جماعة إسرائيلية تحمل هذا الاسم وتعمل على جمع ونشر شهادات لمحاربين قدامى إسرائيليين تفضح معاملة الجيش للفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة وخلال الصراعات مع نشطاء غزة.

وانتقد بينيت وساسة يمينيون آخرون تلك الجماعة واتهموها بتشويه سمعة إسرائيل في الخارج وتعريض الجنود والمسؤولين لخطر الملاحقة الجنائية بسبب مزاعم ارتكاب جرائم حرب.

وقال وزير التعليم العالي، في بيان إن "كل من يلف العالم ويهاجم جنود جيش الدفاع الإسرائيلي لن يطأ عتبة مدرسة".

وقالت جماعة "كسر الصمت" إن القانون يهدف إلى إضعافها وجماعات حقوقية أخرى.

وقال مديرها أفنر جفارياهو: "في حقيقة الأمر هذه محاولة لغلق الأفواه والتعتيم على ما يحدث في الأراضي المحتلة منذ 51 عاما".

وصرحت عضو الكنيست عن حزب "البيت اليهودي"، شولي معلم رفائيل، أن هذا القانون موجه لجماعة "كسر الصمت" وغيرها من المنظمات التي تهدف للتشهير بالجنود الإسرائيليين ودولة إسرائيل.

لكنها أضافت أن القانون يمكن تطبيقه أيضا على "جماعات يمينية مثل تلك التي تنادي بالعنف ضد الجنود الإسرائيليين لدى إخلاء المستوطنات".

المصدر: رويترز

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع العالم الأن - الكنيست يقر قانونا يحظر على الجماعات المنتقدة للجيش دخول المدارس ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "العالم الأن - الكنيست يقر قانونا يحظر على الجماعات المنتقدة للجيش دخول المدارس" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع RT Arabic (روسيا اليوم) و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق العالم الأن - سفير روسيا في بيونغ يانغ يتحدث عن مطالب كوريا الشمالية من واشنطن
التالى العالم الأن - خليفة راؤول كاسترو يؤكد التزام كوبا بالاشتراكية رغم التعديلات الدستورية المرتقبة