أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - «نيويورك تايمز»: هدف روسيا من مؤتمر «سوتشي» استبدال أمريكا

 

 

أخبار عالمية - «نيويورك تايمز»: هدف روسيا من مؤتمر «سوتشي» استبدال أمريكا
أخبار عالمية - «نيويورك تايمز»: هدف روسيا من مؤتمر «سوتشي» استبدال أمريكا

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - «نيويورك تايمز»: هدف روسيا من مؤتمر «سوتشي» استبدال أمريكا
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 1 فبراير 2018 03:28 مساءً

الأفق نيوز - سلطت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، في تقريرها، اليوم الخميس، الضوء على مؤتمر السلام الذي ترعاه روسيا والذي عقد في منتجع سوتشي، أول أمس الثلاثاء، قائلة إن "معظم جماعات المعارضة السورية رفضت حضور المؤتمر".

وكان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، قد دعا إلى محادثات "سوتشي" بهدف كسر الجمود الذى طال انتظاره في المفاوضات لإنهاء الحرب الأهلية المستمرة منذ 7 سنوات، لأن المحادثات الأخرى التي تمت برعاية الأمم المتحدة، لم تحرز أي تقدم نحو التحول السياسي المتفاوض عليه.

بينما قال بعض المحللون إن الهدف الحقيقي لروسيا أن تحل محل الولايات المتحدة على أساس أنها القوة العالمية الأكثر انخراطا في المنطقة، مع إعادة تشكيل العملية الدبلوماسية لتناسب الواقع العسكري والسياسي.

وأوضحت الصحيفة أنه لم يكن من المتوقع أن يحرز مؤتمر "سوتشي" أي اتفاق سلام، وبدلا من ذلك كان من المفترض أن يؤدي إلى توسيع نطاق الأصوات السورية في المحادثات.

ورأى بعض المراقبين، أن المؤتمر أثبت فشله، لعدة أسباب أهمها: غياب فصائل المعارضة الحقيقية والمؤثرة، ومقاطعة دولية تمثلت في الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، ورفض دول أخرى كثيرة الدعوة الروسية للمشاركة فيه ولو حتى بصفة مراقبين.

بينما اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أن هذا المؤتمر نجح كخطوة أولى نحو التسوية، مشيرا إلى أن اللجنة الدستورية المشكلة ستعمل وفق إطار عملية جنيف.

وأضاف لافروف: "لقد وضع هذا المؤتمر مهمة، تعتبر أوسع بكثير من عملية أستانا، بل وحتى أنها أكثر من محادثات جنيف، هنا تمكنا من جمع تحت سقف واحد ممثلي الجانب السوري، الرسمي من برلمانيين وأعضاء الحزب الحاكم والنواب المستقلين، وممثلي المعارضة الداخلية والمعارضة الخارجية ممثلين عن العشائر التي تعد مهمة جدا في الحياة الاجتماعية في سوريا".

وتابع: "هذه هي بداية العملية، والتي تهدف إلى نقل القرار 2254 إلى التنفيذ العملي تحت رعاية الأمم المتحدة، وخاصة فيما يتعلق ببدء الحوار حول أهم المسائل، ففي سوريا يريد أن يعيش السوريون، ومثل هذا الحوار يطلق بعقد مؤتمر سوتشي".

يذكر أن المؤتمر بعد جولات من المفاوضات والمساومات بين تركيا وإيران وروسيا والحكومة السورية، بهدف المساعدة في التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية المستمرة منذ 7  سنوات، بمبادرة من بوتين الذي اتفق مع نظيريه الإيراني والتركي على تنظيمه.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - «نيويورك تايمز»: هدف روسيا من مؤتمر «سوتشي» استبدال أمريكا ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - «نيويورك تايمز»: هدف روسيا من مؤتمر «سوتشي» استبدال أمريكا" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع التحرير الإخبـاري و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عالمية - ارمينيا تستعد لتظاهرات جديدة مع استمرار الأزمة السياسية
التالى العالم الأن - "بوينغ" تؤسس شراكة مع "السعودية للصناعات العسكرية"