أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - الرجوب يحذر حماس وقطر: لا يجوز لأي طرف العمل وسيطا مع إسرائيل

 

 

أخبار عالمية - الرجوب يحذر حماس وقطر: لا يجوز لأي طرف العمل وسيطا مع إسرائيل
أخبار عالمية - الرجوب يحذر حماس وقطر: لا يجوز لأي طرف العمل وسيطا مع إسرائيل

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - الرجوب يحذر حماس وقطر: لا يجوز لأي طرف العمل وسيطا مع إسرائيل
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 19 يوليو 2018 04:42 صباحاً

الأفق نيوز - أكد أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، الأربعاء، أن تصريحات السفير القطري العمادي بأن حماس وإسرائيل اتفقتا على مواجهة عسكرية منخفضة "كلام خطير"، محذرا من الوساطة بين الطرفين. 

وشدد الرجوب، في تصريحات صحفية، على أنه لا يجوز لأي طرف أن يعمل وسيطا بين حماس وإسرائيل، قائلا: "نحن سنراجع القطريين في هذا الكلام، ويجب على حركة حماس وقطر التوضيح".

وحول المصالحة الفلسطينية، قال إن "الحركة ستسلم ردا إلى مصر حول مقترحها، ونطالب حماس بتمكين الحكومة في غزة".

وأضاف الرجوب: "وصلتنا مبادرة من مصر ستناقش مع الأطر القيادية، وسنتعامل معها بإيجابية عالية، وفق مرتكزات واضحة للجميع تقودنا كفلسطينيين مع عمقنا العربي باتجاه شرعية يعترف بها العالم".

وأوضح الرجوب أن "عزام الأحمد تسلم خلال زيارته الأخيرة للقاهرة رسالة من المخابرات المصرية من الرئيس عبدالفتاح السيسي، تتضمن 4 بنود وهي:" أولا: مصر ملتزمة بحل الدولتين، ثانيا: مصر ملتزمة بالقدس عاصمة للدولة الفلسطينية، ثالثا: مصر لن تقبل وستحارب قيام دولة في غزة، رابعا: مصر ستحارب الانقسام لكي نعمل معا في مواجهة الصراع".

وطالب أمين سر حركة فتح حركة حماس بـ"تمكين الحكومة بشكل كامل في غزة، وبعدها سوف نتحمل المسئولية في غزة بشكل كامل".

وأكد الرجوب أن "ملف الأمن لا يقبل القسمة"، مشيرا إلى أن هناك أطرافا إقليمية لا تريد المصالحة ولها مصالح باستمرار الانقسام.

وتابع الرجوب: "علاقتنا مع الإقليم ترتكز على خطوط حمراء؛ وهي: الدولة هي الحل، المنظمة هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، والشعب الفلسطيني صاحب الحق في اختيار قيادته".

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - الرجوب يحذر حماس وقطر: لا يجوز لأي طرف العمل وسيطا مع إسرائيل ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - الرجوب يحذر حماس وقطر: لا يجوز لأي طرف العمل وسيطا مع إسرائيل" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليمن العربى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق العالم الأن - الألمان قادمون لحماية إدلب.. فمن سيحميهم
التالى العالم الأن - مقتل ممثلة أمريكية برصاص الشرطة في لوس أنجلوس