أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - تركيا تستهجن تصريحات ماكرون حول عمليتها في شمال سوريا: لا يمكنها إعطاء دروس

 

 

أخبار عالمية - تركيا تستهجن تصريحات ماكرون حول عمليتها في شمال سوريا: لا يمكنها إعطاء دروس
أخبار عالمية - تركيا تستهجن تصريحات ماكرون حول عمليتها في شمال سوريا: لا يمكنها إعطاء دروس

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - تركيا تستهجن تصريحات ماكرون حول عمليتها في شمال سوريا: لا يمكنها إعطاء دروس
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 1 فبراير 2018 03:39 مساءً

الأفق نيوز - اشترك لتصلك أهم الأخبار

استهجن وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو، الخميس، التحذير الذي وجهه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بخصوص الهجوم التركي في شمال سوريا مؤكدا أن فرنسا «لا يمكنها إعطاء دروس» لتركيا.

وقال تشاوش أوغلو ردا على أسئلة صحفيين في أنقرة «لا فرنسا، ولا أي دولة أخرى، يمكنها إعطاء دروس لتركيا، أنهم يعلمون جيدا ما هو هدف هذه العملية».

وقد أطلقت تركيا في 20 يناير عملية «غصن الزيتون» في منطقة عفرين بشمال سوريا لطرد عناصر وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها أنقرة «إرهابية» لكنها متحالفة مع الولايات المتحدة.

وكان الرئيس الفرنسي حذر في مقابلة صحفية تركيا من أي محاولة «لاجتياح» سوريا.

وصرح ماكرون في تصريحات ضمن مقال نشرته صحيفة «لوفيجارو»على موقعها الإلكتروني، الأربعاء «إذا اتضح أن هذه العملية ستتخذ منحى آخر بخلاف التصدي لتهديد إرهابي محتمل على الحدود التركية، وتبين أنها اجتياح عندها ستكون لدينا مشكلة فعلية معها». وقال ماكرون «لقد دعوت على الفور إلى الحذر وضبط النفس وعبرت عن قلقنا منذ الساعات الأولى».

وندد وزير الخارجية التركي قائلا: «نحن لسنا فرنسا التي اجتاحت الجزائر» مضيفا «أن دولا مثل فرنسا يجب ألا تعطي دروسا في هذه المواضيع».

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - تركيا تستهجن تصريحات ماكرون حول عمليتها في شمال سوريا: لا يمكنها إعطاء دروس ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - تركيا تستهجن تصريحات ماكرون حول عمليتها في شمال سوريا: لا يمكنها إعطاء دروس" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصرى اليوم و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عالمية - ماكرون يبحث مع نظيره الجزائري تطورات الأوضاع في ليبيا ومالي
التالى العالم الأن - ما هو "البلوك 9"؟