أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار عالمية - بسبب سياسات حكوماتها.. يهود العالم يتخلون عن إسرائيل

 

 

أخبار عالمية - بسبب سياسات حكوماتها.. يهود العالم يتخلون عن إسرائيل
أخبار عالمية - بسبب سياسات حكوماتها.. يهود العالم يتخلون عن إسرائيل

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - بسبب سياسات حكوماتها.. يهود العالم يتخلون عن إسرائيل
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 12 أغسطس 2017 10:16 مساءً

الأفق نيوز - حذرت مؤسسة تعنى بأوضاع اليهود في العالم وعلاقتهم بإسرائيل من خطورة التوجهات السلبية التي يتبناها المزيد من يهود العالم تجاه إسرائيل.

ونقل موقع "وللا" العبري، عن رئيس الوكالة اليهودية نتان شيرانسكي، قوله إن "قطاعات كبيرة من يهود العالم أصبحت تتخلى عن إسرائيل ودعمها بسبب سياسات الحكومات الإسرائيلية".

وأضاف شيرانسكي أن حكومة نتنياهو قد استفزت الغالبية الساحقة من اليهود في الولايات المتحدة في أعقاب قرارها عدم السماح لليهود الإصلاحيين بالصلاة في "حائط البراق" (يطلق عليه اليهود حائط المبكى) تحت ضغط الأحزاب الدينية الحريدية التي تشارك في الائتلاف الحاكم.

وأعاد شيرانسكي للأذهان حقيقة أن 60% من اليهود الأمريكيين هم من "الإصلاحيين" -وفق تعبيره- ما يمثل تهديدا كبيرا لعلاقة هؤلاء اليهود بإسرائيل.

وأوضح أن اليهود الأمريكيين هم الذين يضمنون الحفاظ على مصالح إسرائيل في الولايات المتحدة مشيرا إلى أن المزيد من هؤلاء اليهود باتوا يطالبون بعدم دعم إسرائيل والتخلي عنها.

شاهد أيضا

ونوه شيرانسكي بأن أخطر تداعيات السلوك الإسرائيلي الرسمي تجسدت في دفع الشباب اليهودي الأمريكي للتخلي عن اليهودية منوها بانتشار ظاهرة زواج الشباب اليهودي من غير اليهود وهو ما يخرجهم في النهاية عن إطار ديانتهم.

وأثبت أن إسرائيل ستكون الخاسر الأكبر من وراء تعاظم مظاهر القطيعة مع اليهود الأمريكيين.

يذكر أن طلبت وزارة الخارجية الإسرائيلية، في وقت سابق من قنصلياتها الدبلوماسية التسع في الولايات المتحدة، الاستعداد لموجة احتجاج من قبل الجالية والتنظيمات اليهودية الأمريكية على خلفية قرار الحكومة الإسرائيلية تجميد مخطط الصلاة في حائط البراق.

وتم توجيه قنصليات إسرائيل إلى محاولة احتواء الاحتجاج ونقل رسالة مفادها أن المحافظين والإصلاحيين يتحملون أيضا المسؤولية عن تولد الأزمة.

يشار إلى أن اعتمدت منظمة اليونسكو بأغلبية ساحقة العام الماضي، قراراً يرفض مصطلح الهيكل على حائط البراق (الحائط الغربي للمسجد الأقصى) وأنه جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى المبارك.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - بسبب سياسات حكوماتها.. يهود العالم يتخلون عن إسرائيل ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - بسبب سياسات حكوماتها.. يهود العالم يتخلون عن إسرائيل" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع التحرير الإخبـاري و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار عالمية - زلزال قوي شدته 6.1 ريختر يهز جزيرة تونجا الماليزية
التالى أخبار عالمية - الرئيس الفرنسي: أحبطنا 13 هجوماً منذ مطلع 2017