أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - الولايات المتحدة تلوّح بشن ضربات عسكرية جديدة على سوريا

 

 

أخبار عالمية - الولايات المتحدة تلوّح بشن ضربات عسكرية جديدة على سوريا
أخبار عالمية - الولايات المتحدة تلوّح بشن ضربات عسكرية جديدة على سوريا

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - الولايات المتحدة تلوّح بشن ضربات عسكرية جديدة على سوريا
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الجمعة 2 فبراير 2018 02:28 صباحاً

الأفق نيوز - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن مسؤول أمريكي كبير أن الولايات المتحدة لا تستبعد شن ضربات عسكرية في سوريا، بعد اتهامات بحصول هجمات كيميائية جديدة في البلاد.

وقال المسؤول ان نظام الرئيس السوري بشار الأسد وتنظيم «داعش»، «يواصلان استخدام الأسلحة الكيميائية»، فيما قال مسؤول ثان إن الرئيس الأمريكي «لا يستبعد أي خيار، وأن استخدام القوة العسكرية يتم بحثه على الدوام».

تأتي هذه التصريحات في أعقاب تقارير عن هجمات جديدة بالسارين والكلور، بينها معلومات لم يتم التأكد منها حتى الآن عن هجوم كيميائي على مدينة دوما المحاصرة في شرق دمشق.

وقال أحد المسؤولَين إن «الرئيس الامريكي لا يستبعد شيئا».

من جهته، أكد مسؤول ثالث أن واشنطن لديها أدلة على أن الحكومة السورية «لا تزال لديها القدرة على إنتاج» غاز الكلور والسارين، وأنها تسعى للحصول على وسائل جديدة لاستخدام هذه المواد المحظورة كأسلحة كيميائية».

وأعرب المسؤولون الثلاثة عن خشيتهم من أن يعمد النظام السوري إلى حشو هذه الغازات السامة في قذائف هاون وذخائر برية أخرى كبديل عن البراميل المتفجرة التي يتم القاؤها من المروحيات.

وتخشى واشنطن من أن يتخطى نطاق استخدام هذه الأسلحة النظام السوري والحدود السورية ليصل إلى داخل أراضيها إذا لم يحرك المجتمع الدولي ساكنا.

وقال المسؤول الثاني: «إذا لم يتحرك المجتمع الدولي الآن فسنشهد استخدام المزيد من الأسلحة الكيميائية، ليس من قبل سوريا فحسب بل من قبل جهات غير حكومية، وإذا لم نفعل شيئا فإن استخدامها سيمتد ليصل إلى السواحل الأمريكية».

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - الولايات المتحدة تلوّح بشن ضربات عسكرية جديدة على سوريا ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - الولايات المتحدة تلوّح بشن ضربات عسكرية جديدة على سوريا" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصرى اليوم و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عالمية - عباس يلقي خطابا أمام مجلس الأمن في 20 فبراير وسط توتر مع أمريكا
التالى أخبار عالمية - فرنسا قلقة من استمرار اعتقال مدير «العفو الدولية» في تركيا