أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - استنفار أمنى فى إسرائيل واستدعاء قوات الاحتياط

 

 

أخبار عالمية - استنفار أمنى فى إسرائيل واستدعاء قوات الاحتياط
أخبار عالمية - استنفار أمنى فى إسرائيل واستدعاء قوات الاحتياط

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - استنفار أمنى فى إسرائيل واستدعاء قوات الاحتياط
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 6 ديسمبر 2017 08:49 مساءً

الافق نيوز - أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن أجهزة أمن الاحتلال رفعت حالة الاستنفار القصوى فى صفوفها واستدعت قوة من الاحتياط إثر تقديرات أشارت إلى احتمال تدهور الأوضاع الأمنية، على خلفية إعلان مرتقب للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، والإعلان عنها عاصمة لإسرائيل.

ونقلت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي عن مصادر في قيادة أركان الجيش تأكيده "أن الأجهزة الأمنية من الشرطة الإسرائيلية والجيش وجهاز المخابرات الداخلية (الشاباك) ستضع قوات من الاحتياط على أهبة الاستعداد القصوى في القدس وفي مناطق التماس والاحتكاك في أرجاء الضفة الغربية، وذلك لتحريكها على وجه السرعة إذا ما اندلعت  مواجهات عنيفة مع الفلسطينيين رفضًا لقرار الرئيس الأمريكي".

وأضافت المصادر: "اتخذت التوصيات وهذا القرار في ختام مناقشات أجرتها هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي استمرت حتى منتصف الليلة الماضية تم خلالها تباحث فرص تدهور الأوضاع الأمنية خلال الأيام المقبلة".

كما أكد المصدر بحسب ما نقلت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي على "جاهزية الجيش للتصدي لأي مواجهات قد تندلع ميدانيا، استجابة للتصريحات والدعوات الصادرة عن الفصائل الفلسطينية والداعية إلى تصعيد الحراك من خلال فعاليات الغضب والمظاهرات".

وحذرت أجهزة الأمن الإسرائيلية رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، من التداعيات المحتملة لاتخاذ هذا القرار.

وكان متحدث باسم البيت الأبيض قد أعلن، في وقت سابق، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيعلن يوم 6 ديسمبر الحالي، عن نقل سفارة الولايات المتحدة في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أجرى اتصالات هاتفية مساء أمس الاثنين، مع ملك الأردن والرئيس الفلسطيني ورئيس الحكومة الإسرائيلية وأخبرهم عن نيته نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، الأمر الذي أثار ردود فعل كبيرة لدى قادة ومسئولين عرب.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - استنفار أمنى فى إسرائيل واستدعاء قوات الاحتياط ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - استنفار أمنى فى إسرائيل واستدعاء قوات الاحتياط" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصريون و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عالمية - مسيرات أردنية غاضبة تستنكر إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل
التالى أخبار عالمية - الخارجية الباكستانية:قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل يمثل إهانة للعالم الإسلامي بأسره