أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

العالم الأن - فيروس خطير "يتعلم" كيفية إصابة البشر

 

 

العالم الأن - فيروس خطير "يتعلم" كيفية إصابة البشر
العالم الأن - فيروس خطير "يتعلم" كيفية إصابة البشر

أنت الان تشاهد خبر - العالم الأن - فيروس خطير "يتعلم" كيفية إصابة البشر
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الثلاثاء 15 مايو 2018 08:44 مساءً

الأفق نيوز - حذر علماء مؤخرا من إمكانية انتشار فيروس "جديد" يمكنه التغلغل في خلايا الجسم البشري والحيوانات الأليفة.

ويعد فيروس كورونا الجديد أحد أشكال كورونا المسبب للالتهاب الرئوي الشاذ، أي من نفس مجموعة فيروسات SARS وMER التي أودت خلال السنوات العشر الأخيرة بحياة مئات البشر.

وتفيد مجلة PNAS نقلا ليندا سيف، من جامعة أوهايو الأمريكية، بأن فيروس PDCoV اكتشف في الصين قبل ست سنوات، ولكنه لم يلفت انتباه العلماء حينها.

وفي عام 2014، أثار انتباه العلماء بعد انتشار وباء في مزارع تربية الخنازير بولاية أوهايو، حيث رصدت إصابة حيوانات به، وظهرت عليها أعراض منها إسهال حاد ومشكلات صحية تسبب بوفاتها في بعض الأحيان. ودفع هذا التحول السريع للفيروس سيف وفريقها العلمي إلى دراسة فيروس كورونا PDCoV بصورة مفصلة، وكيفية توغله في خلايا الخنازير وهل يمكنه إصابة كائنات حية أخرى.

واتضح أن جينوم الفيروس يتطابق بنسبة 96% مع فيروس كورونا  الذي كان يصيب الطيور. وهذا يشير إلى أنه "تعلم" كيف يصيب الخنازير.

كما درس الفريق العلمي فيما إذا كان بإمكان هذا الفيروس اختراق خلايا البشر والطيور. وقد بينت النتائج أن بإمكانه القيام بذلك بنجاح.

ويشير العلماء إلى أن PDCoV لم يصب أي إنسان حتى الآن. ولكن من جانب آخر، فإن انتشار الوباء في مزارع تربية الخنازير في أنحاء مختلفة من العالم، يزيد من احتمال انتقاله إلى الإنسان.

 المصدر: فيستي. رو

كامل توما

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع العالم الأن - فيروس خطير "يتعلم" كيفية إصابة البشر ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "العالم الأن - فيروس خطير "يتعلم" كيفية إصابة البشر" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع RT Arabic (روسيا اليوم) و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عالمية - ترامب: زعيم كوريا الشمالية سيحصل على حماية بشرط تفكيك الأسلحة النووية
التالى أخبار عالمية - روسيا: أمريكا تحاول إجبار منظمة حظر الأسلحة الكيماوية على توجيه اتهامات لدمشق