أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - وزير خارجية فرنسا يتوجه إلى إيران قريبًا للإعداد لزيارة ماكرون

 

 

أخبار عالمية - وزير خارجية فرنسا يتوجه إلى إيران قريبًا للإعداد لزيارة ماكرون
أخبار عالمية - وزير خارجية فرنسا يتوجه إلى إيران قريبًا للإعداد لزيارة ماكرون

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - وزير خارجية فرنسا يتوجه إلى إيران قريبًا للإعداد لزيارة ماكرون
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 نوفمبر 2017 03:37 صباحاً

الأفق نيوز - وزير خارجية فرنسا يتوجه إلى إيران قريبًا للإعداد لزيارة ماكرون

02:51 ص الأربعاء 01 نوفمبر 2017

باريس/نيويورك - أ.ش.أ:
أعلن وزير الخارجية الفرنسي جون ايف لودريان اليوم الثلاثاء من نيويورك إنه سيزور إيران قريبا للإعداد للزيارة المرتقبة للرئيس إيمانويل ماكرون وبحث تناول الملفات الإقليمية والباليستية بشكل حازم.

وقال لودريان، في تصريح اليوم الثلاثاء، إن هذه الزيارة ستتم في الأيام القادمة، معربا مجددا عن رفض فرنسا لإعادة النظر في الاتفاق المبرم في 2015 بين القوى الكبرى الست (الولايات المتحدة، روسيا، الصين، المملكة المتحدة و فرنسا و المانيا) وإيران لضمان الطابع السلمي لبرنامجها النووي.

واعتبر لودريان أن النقاش، الذي سيجرى في الكونجرس حول الاتفاق النووي الإيراني، سيكون حاسما إذ أن الأمر يتعلق بمخاطر انتشار الأسلحة الكيميائية و النووية في العالم، داعيا إلى فصل الملف النووي لايران عن باقي القضايا ومذكرًا بأن فرنسا كانت اكثر صرامة من الولايات المتحدة أثناء صياغته.

وأضاف لودريان، الذي سيزور إيران على الأرجح في النصف الثاني من نوفمبر بحسب مصادر مطلعة أن هذا لا يمنع من التعامل بحزم في الموضوعات الأخرى الخاصة بالبرنامج الباليستي لطهران ونفوذها الإقليمي.

ولم يكشف لودريان عن موعد زيارة الرئيس ايمانويل ماكرون لطهران التي ستكون الأولى من نوعها منذ عام 1976.

وكان الرئيس دونالد ترامب قد قرر مؤخرًا عدم إقرار الاتفاق النووي الإيراني ورفع الأمر إلى الكونجرس لاتخاذ قرار بشأن انسحاب الولايات المتحدة منه، معتبرًا أن إيران لم تحترم روح الاتفاق بسبب أنشطتها الباليستية وتأثيرها الإقليمي.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - وزير خارجية فرنسا يتوجه إلى إيران قريبًا للإعداد لزيارة ماكرون ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - وزير خارجية فرنسا يتوجه إلى إيران قريبًا للإعداد لزيارة ماكرون" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عالمية - رئيس شئون الأسرى الفلسطينيين: مشروع قانون إعدام الأسرى ينتهك القوانين والأعراف الدولية
التالى أخبار عالمية - قرار رسمي بخصوص الطفلة صاحبة رقصة أثارت جنون السعوديين (فيديو)