أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - اليوم .. بوتين في زيارة لإيران وملف سوريا على الطاولة

 

 

أخبار عالمية - اليوم .. بوتين في زيارة لإيران وملف سوريا على الطاولة
أخبار عالمية - اليوم .. بوتين في زيارة لإيران وملف سوريا على الطاولة

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - اليوم .. بوتين في زيارة لإيران وملف سوريا على الطاولة
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 نوفمبر 2017 05:37 صباحاً

الأفق نيوز - يفتح  الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ملف مستقبل سوريا على طاولة الرئيس الإيراني حسن روحاني في زيارته إلى طهران اليوم الأربعاء.

وتسعى موسكو بدعم أميركي إلى حلّ العقدة الإيرانية في رسم مستقبل سوريا وتضييق هامش النفوذ الذي تتمتع به طهران.

وتودّ روسيا الانتقال إلى أفكار خلاقة تثبّت هيمنتها على الإمساك بالملف السوري في ظل الحضور الأميركي الذي بات متقدما في الميدان السوري.

وحسب ما صدر عن الكرملين فإن الرئيس الروسي سيجري اليوم الأربعاء في إيران محادثات مع نظيريه الإيراني حسن روحاني والأذربيجاني إلهام علييف.

وقال الكرملين في بيان، إن القادة الثلاثة سيلتقون معاً، موضحاً أن الرئيس ينوي إجراء محادثات أيضاً مع نظيريه على هامش هذه القمة الثلاثية.

وتكشف مصادر روسية مطلعة أن القيادة الروسية ناقشت في الأسابيع الأخيرة الخيارات الجديدة المتاحة أمام موسكو في ظل الموقف الأميركي الجديد من النفوذ الإيراني في كل المنطقة.

وقالت هذه المصادر إن الطرف الروسي تلقى إشارات أميركية مباشرة تطلب من موسكو أن تنخرط في الجهود الأميركية المعلنة في مواجهة إيران، لا سيما في مسألة النفوذ الذي تمارسه طهران وميليشياتها التابعة في الداخل السوري والذي من شأنه أن يعطل أيّ تسويات دولية محتملة.

وتؤكد مراجع دبلوماسية أميركية على أنه رغم الضجيج المتعلق بتورط روسي محتمل في الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، إلا أن واشنطن تعتبر أن اتفاقا روسيا أميركيا يمكن أن يمهّد السبيل لبناء تسوية جادة في سوريا.

ويضيف هؤلاء أن الرئيس الروسي سيستند إلى الشراكة الإيرانية في عملية أستانة لإقناع طهران بتفويضه وتفويض روسيا لبحث مسألة الحل السوري بما يضمن مصالح إيران في سوريا.

 

ويرى مصدر دبلوماسي روسي أن اتجاه موسكو لعقد مؤتمر "شعوب سوريا" خلال شهر نوفمبر الجاري يأخذ بالاعتبار الحساسية الإيرانية لجهة توفير سبيل قد يكون بديلا عن ذلك في جنيف، وبالتالي يؤمّن لطهران موطئ قدم في أيّ تسوية تخرج عن هذا المؤتمر في ظل غيابها عن أيّ فعل لافت في جنيف.

 

وتكشف مصادر قريبة من المبعوث الدولي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا أن روسيا تعتبر حلفها مع إيران ورقة تستقوي بها في أيّ تسوية مقبلة في سوريا، وأن العواصم الغربية لم تقدم أيّ مقاربة خلاقة جديدة تدفع رجل الكرملين لتبديل خياراته وقلب أولوياته الاستراتيجية في المنطقة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - اليوم .. بوتين في زيارة لإيران وملف سوريا على الطاولة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - اليوم .. بوتين في زيارة لإيران وملف سوريا على الطاولة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليمن العربى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عالمية - أمير قطر يعزي السيسي في ضحايا مجزرة العريش
التالى أخبار عالمية - هبوط أول طائرة في صنعاء على متنها عمال إغاثة