أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - طالبان تستعيد قوتها في أفغانستان.. زيادة الهجمات الإرهابية ردًا على العمليات العسكرية الأمريكية

 

 

أخبار عالمية - طالبان تستعيد قوتها في أفغانستان.. زيادة الهجمات الإرهابية ردًا على العمليات العسكرية الأمريكية
أخبار عالمية - طالبان تستعيد قوتها في أفغانستان.. زيادة الهجمات الإرهابية ردًا على العمليات العسكرية الأمريكية

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - طالبان تستعيد قوتها في أفغانستان.. زيادة الهجمات الإرهابية ردًا على العمليات العسكرية الأمريكية
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 نوفمبر 2017 06:35 صباحاً

الأفق نيوز - اعتبر المفتش الأمريكي العام المختص بإعادة إعمار أفغانستان، في تقرير أصدرته مكتبه، إن حركة طالبان زادت من نشاطها خلال الفترة الماضية، وزادت من مساحة الأراضي التي تسيطر عليها، أو التي تتمتع بنفوذ فيها خلال الستة الأشهر الماضية فقط، وهو الأمر الذي يهدد بمزيد من القلق في البلاد وتصاعد وتيرة العنف والأعمال الإرهابية، وبالتالي ارتفاع فاتورة الدماء المهدرة. 

ذكر تقرير المفتش الأمريكي بأنه حتى أغسطس الماضي كانت 13 في المائة من407 مناطق في أفغانستان تخضع لسيطرة، أو نفوذ طالبان مقابل 11 بالمائة في فبراير، ما يعني أن 700 ألف شخص إضافيين يعيشون في مناطق تتمتع فيها طالبان بقدر من النفوذ على الأقل.

وهز هجوم انتحاري العاصمة كابول، عندما فجر انتحاري نفسه، مما أدى إلى مقتل ثمانية أشخاص وإصابة عدد آخر.. وأعلن تنظيم داعش المسئولية عن الهجوم.

وكان مسئولون أمنيون أفغان وغربيون قالوا في الأيام القليلة الماضية إنهم يتوقعون مزيدا من الهجمات في أفغانستان، رداً على الضغوط التي تتعرض لها طالبان والجماعات المتشددة الأخرى نتيجة زيادة الضربات الجوية الأمريكية.

ونقلت رويترز عن تقرير المفتش العام الأمريكي أيضا أن هناك زيادة بنحو 52 في المائة في الضحايا المدنيين، بسبب الضربات الجوية التي نفذها التحالف والقوات الأفغانية في أول 9 شهور من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من عام 2016.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - طالبان تستعيد قوتها في أفغانستان.. زيادة الهجمات الإرهابية ردًا على العمليات العسكرية الأمريكية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - طالبان تستعيد قوتها في أفغانستان.. زيادة الهجمات الإرهابية ردًا على العمليات العسكرية الأمريكية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عالمية - البحرية الأرجنتينية ترجّح حدوث انفجار داخلي وليس خارجياً بالغواصة المفقودة
التالى أخبار عالمية - الأسد يعتمد سفير لبنان الجديد في سوريا