أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

العالم الأن - المغرب يعرب عن قلقه واستنكاره لاعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل

 

 

العالم الأن - المغرب يعرب عن قلقه واستنكاره لاعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل
العالم الأن - المغرب يعرب عن قلقه واستنكاره لاعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل

أنت الان تشاهد خبر - العالم الأن - المغرب يعرب عن قلقه واستنكاره لاعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 6 ديسمبر 2017 11:41 مساءً

الأفق نيوز - عبرت المملكة المغربية ، اليوم الأربعاء، عن قلقها العميق واستنكارها الشديد لقرار الولايات المتحدة الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها.

وأكدت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، في بلاغ، أن "خطوة من هذا القبيل تتعارض بشكل صريح مع قرارات الشرعية الدولية، وتحديدا قراري الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 2253 و2254 لسنة 1967، كما تتناقض مع الاتفاقيات المعقودة والتفاهمات القائمة بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي".

كما يعد هذا الإجراء، بحسب نص البلاغ، "تغييرا للوضع السياسي للمدينة المقدسة، واستباقا غير مفهوم لنتائج سلسلة المفاوضات، إذ يعتبر موضوع القدس من قضايا الوضع النهائي في إطار حل الدولتين".

وشددت الوزارة على أن من شأن قرار واشنطن "أن يؤثر سلبا على الجهود المكثفة التي ما فتئت الإدارة الأمريكية تبذلها من أجل إحياء العملية السياسية، بل ويقضي نهائيا على ما تبقى من فرص تحقيق السلام في المنطقة".

وطالبت المملكة المغربية الأمم المتحدة، وخاصة الدول الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي، "بالاضطلاع بمسؤولياتها كاملة لتجنب كل ما من شأنه المساس بهذا الوضع أو تعطيل الجهود الدولية لتسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي".

المصدر: موقع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي

قدري يوسف

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع العالم الأن - المغرب يعرب عن قلقه واستنكاره لاعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "العالم الأن - المغرب يعرب عن قلقه واستنكاره لاعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع RT Arabic (روسيا اليوم) و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عالمية - سفارة واشنطن بالأردن تعلق الخدمات العامة وتحذر رعاياها
التالى أخبار عالمية - شيخ الأزهر يدعو العالم الإسلامي لتوحيد خطبة الجمعة المقبلة عن «عروبة القدس»