أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار عالمية - الغارديان تتحدث عن "خطر كبير" على الاستقرار...

 

 

أخبار عالمية - الغارديان تتحدث عن "خطر كبير" على الاستقرار...
أخبار عالمية - الغارديان تتحدث عن "خطر كبير" على الاستقرار...

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - الغارديان تتحدث عن "خطر كبير" على الاستقرار...
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 9 سبتمبر 2017 04:58 مساءً

الأفق نيوز - السومرية نيوز/ بغداد
نشرت صحيفة الغارديان في عددها الصادر، اليوم الأربعاء، مقالاً تحليلياً لمحرر الشؤون الخارجية، سيمون تيسدال، تحت عنوان "تهور كيم يعكس عدم التزامنا"، يعزو فيه سعي كوريا الشمالية لامتلاك السلاح النووي لفشل تطبيق معاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية التي تبنتها الدول الكبرى.

ويقول تيسدال، إن "السعي الدؤوب لكوريا الشمالية إلى رفع قدراتها في مجال الأسلحة النووية، والذي كان آخر فصوله الاختبار تحت الأرض وإطلاق صاروخ باليستي بعيد المدى فوق اليابان، الأسبوع الماضي، يشكل تهديدا خطيرا على السلم والأمن الدولي".



ويضيف الكاتب، "الخطر المتزايد الذي تمثله كوريا الشمالية مرده الفشل الذريع للجهود متعددة الأطراف في مجال مكافحة انتشار أسلحة الدمار الشامل، والمتمثل بشكل خاص برفض الدول التي تمتلك هذه الأسلحة النووية منذ زمن طويل، مثل الولايات المتحدة وبريطانيا، الالتزام القانوني بخفض ترساناتها والقضاء عليها في نهاية المطاف".

ويرى تيسدال، أن "القادة السابقين والحاليين لكل من الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا والمملكة المتحدة، الذين وقعت حكوماتهم على معاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية عام 1970، ولكنهم لم يفوا بشروط المعاهدة، هم من جروا على أنفسهم أزمة كوريا الشمالية بقيادة كيم جونغ أون".

ويخلص الكاتب إلى أن "عدم فاعلية الجهود الحالية للحد من الأسلحة النووية ومكافحة انتشارها، خلق بيئة ملائمة لكوريا الشمالية لتحقيق طموحاتها النووية، دون أن يكون هناك عواقب لأفعالها، وهو ما يشكل خطراً كبيراً على الاستقرار الدولي".


شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - الغارديان تتحدث عن "خطر كبير" على الاستقرار... ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - الغارديان تتحدث عن "خطر كبير" على الاستقرار..." ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع السومرية نيوز و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار عالمية - «أعداء» يتحدون ضد الانفصال
التالى أخبار عالمية - اقتحام مسجد "تاونفيلد" يفجر الغضب فى بريطانيا