أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

العالم الان - بوتين يأسف لمنح تيلرسون وسام الصداقة الروسي

 

 

العالم الان - بوتين يأسف لمنح تيلرسون وسام الصداقة الروسي
العالم الان - بوتين يأسف لمنح تيلرسون وسام الصداقة الروسي

أنت الان تشاهد خبر - العالم الان - بوتين يأسف لمنح تيلرسون وسام الصداقة الروسي
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 9 سبتمبر 2017 05:02 مساءً

الأفق نيوز - فلاديفوستوك (روسيا) (رويترز) - سخر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من وزير الخارجية الأمريكي يوم الخميس قائلا إن ريكس تيلرسون "صادف الرفاق الخطأ" منذ منحه وسام دولة روسيا نظير إسهاماته تجاه العلاقات الأمريكية الروسية.

وخبت الآمال في تحسن العلاقات بين موسكو وواشنطن في عهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي كان قد أشاد ببوتين قبل أن يصل إلى البيت الأبيض، حيث تبادلت الدولتان فرض العقوبات وطرد الدبلوماسيين في الشهور الأخيرة.

وقال بوتين مخاطبا مواطنا أمريكيا في جلسة عامة في منتدى اقتصادي بمدينة فلاديفوستوك بشرق روسيا "منحنا مواطنك السيد تيلرسون وسام الصداقة لكنه صادف فيما يبدو الرفاق الخطأ ويسير في الاتجاه المعاكس". © REUTERS بوتين يأسف لمنح تيلرسون وسام الصداقة الروسي

وأضاف وسط تهليل الحضور "آمل أن تضعه رياح التعاون والصداقة والتبادل على المسار الصحيح في نهاية المطاف".

وفي 2013 منح بوتين تيلرسون، الذي كان في ذلك الوقت الرئيس التنفيذي لشركة الطاقة العملاقة إكسون موبيل، وسام الصداقة وهو وسام حكومي روسي تقديرا "لإسهاماته الكبيرة في تعزيز التعاون في مجال الطاقة".

وتدهورت العلاقات الروسية الأمريكية بسبب ضم موسكو شبه جزيرة القرم على البحر الأسود عام 2014 ودعم الانفصاليين الموالين لروسيا في شرق أوكرانيا مما دفع واشنطن إلى فرض عقوبات اقتصادية على موسكو.

وكال الكرملين المديح لترامب خلال حملته الانتخابية قائلا إنه يدعم الجهود الرامية لتحسين العلاقات الأمريكية الروسية. ونفى المزاعم الأمريكية بخصوص التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية.

لكن ترامب، الذي واجه تدقيقا بشأن العلاقات المزعومة بين حملته وروسيا، وقع على مضض قانونا جديدا يفرض عقوبات على موسكو مما زاد من توتر العلاقات.

(إعداد علي خفاجي للنشرة العربية- تحرير مصطفى صالح)

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع العالم الان - بوتين يأسف لمنح تيلرسون وسام الصداقة الروسي ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "العالم الان - بوتين يأسف لمنح تيلرسون وسام الصداقة الروسي" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع MSN Saudi Arabia و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار العالم - كوريا الشمالية تحتفل بذكرى تأسيسها.. ومخاوف من تجربة صاروخية ثالثة
التالى العالم الان - قرية مسلمي الروهينجا التي تحترق