أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - المرصد السوري : تجدد الاشتباكات بين القوات النظامية والمعارضة بريف إدلب الشرقي

 

 

أخبار عالمية - المرصد السوري : تجدد الاشتباكات بين القوات النظامية والمعارضة بريف إدلب الشرقي
أخبار عالمية - المرصد السوري : تجدد الاشتباكات بين القوات النظامية والمعارضة بريف إدلب الشرقي

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - المرصد السوري : تجدد الاشتباكات بين القوات النظامية والمعارضة بريف إدلب الشرقي
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 17 يناير 2018 12:00 مساءً

الأفق نيوز - أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان ، ومقره لندن ، بتجدد الاشتباكات بين القوات النظامية ومسلحي المعارضة في ريف إدلب الشرقي.

وذكر المرصد السوري ـ حسبما أفادت قناة ( الحرة ) الاخبارية اليوم الأربعاء ـ أن القوات النظامية قد تمكنت من السيطرة على قريتين في ريف إدلب الشرقي وسط محاولات من المعارضة لاستعادهما.

يذكر أن الجيش السوري تمكن مؤخرا من توسيع نطاق سيطرته في أرياف محافظات حلب وحماة وإدلب، وذلك بعد إحراز تقدم مهم من ريف حلب الجنوبي نحو قواته المتواجدة قرب مطار أبو الضهور العسكري وفي محيطه في ريف إدلب الشرقي.

من جهة أخرى، توعد قائد وحدات حماية الشعب الكردي سيبان حمو بالرد على تركيا في حال قررت شن حملة على المناطق الخاضعة لقواتها في شمال سوريا.


وقال "حمو" في تصريح صحفي إن قواته جاهزة للدفاع عن منطقة روج آفا غرب كردستان، وعفرين تحديدا، ايا من كان شن الهجوم ، معربا "عن ثقته في أن قواته ستتمكن من تطهير المنطقة من مصائب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كما تمكنا سابقا من تطهيرها من تنظيم داعش الإرهابي، هكذا ستكون الحرب في عفرين".


وكان الرئيس التركي أردوغان قد تعهد في وقت سابق بشن حملة على مدينتي منبج وعفرين السوريتين خلال الأيام المقبلة، وذلك ردا على اعلان التحالف الدولي بقيادة واشنطن عن تشكيل قوة أمنية حدودية قوامها 30 ألفا في شرق سورية بالتعاون مع قوات سورية الديموقراطية (الكردية) "لمنع عودة تنظيم داعش".

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - المرصد السوري : تجدد الاشتباكات بين القوات النظامية والمعارضة بريف إدلب الشرقي ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - المرصد السوري : تجدد الاشتباكات بين القوات النظامية والمعارضة بريف إدلب الشرقي" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عالمية - العاهل السعودى يأمر بإيداع مليارى دولار بالبنك المركزي اليمني
التالى أخبار عالمية - قيادي فلسطيني:اجتماع مهم للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بعد عودة الرئيس عباس من جولته الخارجية