أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

العالم الأن - هذه المواد قد تسبب تسارع ضربات القلب

 

 

العالم الأن - هذه المواد قد تسبب تسارع ضربات القلب
العالم الأن - هذه المواد قد تسبب تسارع ضربات القلب

أنت الان تشاهد خبر - العالم الأن - هذه المواد قد تسبب تسارع ضربات القلب
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الاثنين 2 يوليو 2018 05:49 صباحاً

الأفق نيوز - يلاحظ كثيرون تسارع معدل ضربات القلب بعد تناول بعض الأطعمة أو المشروبات أو الأدوية، فما هي أهم المواد التي تسبب ذلك؟

تكمن أسباب هذه الظاهرة في المواد الغذائية والمشروبات والأدوية التي يتناولها الإنسان، فالكحول مثلا من أهم أسباب تسارع معدل ضربات القلب، حيث اكتشف العلماء من جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو، أن الكحول تسبب عند ضحايا اضطراب ضربات القلب "قفزات" في إيقاعها، ويلاحظ ذلك على نحو أكثر وضوحا لدى الأشخاص الذين يعانون من الرجفان الأذيني.

ومن الأسباب الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلى تسارع معدلات ضربات القلب، الكافيين والمشروبات الغازية والشاي ومشروبات الطاقة، وكذلك الكافيين الموجود في الشوكولاتة، ويتعين على الشخص الذي يعاني من هذه الظاهرة تسجيل المواد الغذائية التي يرتبط تناولها بظهور هذه الأعراض.

كما تؤثر أدوية الربو والسكري وأمراض البرد والحساسية على إيقاع ضربات القلب، لاحتوائها على مركبي الفينيليفرين، والإيبينفيرين الزائف، اللذين يسببان تسارعا في ضربات القلب.

كما أن هرمون الإنسولين الذي يتعاطاه مرضى السكري للمحافظة على مستوى تركيز السكر في الدم، قد يتسبب في تسارع ضربات القلب حينما تزيد جرعته، فينخفض مستوى السكر في الدم عن حده الأدنى.

المصدر: رامبلر

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع العالم الأن - هذه المواد قد تسبب تسارع ضربات القلب ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "العالم الأن - هذه المواد قد تسبب تسارع ضربات القلب" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع RT Arabic (روسيا اليوم) و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عالمية - تشرشل رئيس وزراء بريطانيا من الطفولة لزعيم حرب.. تعرض للاعتداء الجسدي والجنسي
التالى أخبار عالمية - فوز لوبيز أوبرادور في الانتخابات الرئاسية المكسيكية