أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - البحرين ترفض قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل: "يهدد عملية السلام"

 

 

أخبار عالمية - البحرين ترفض قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل: "يهدد عملية السلام"
أخبار عالمية - البحرين ترفض قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل: "يهدد عملية السلام"

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - البحرين ترفض قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل: "يهدد عملية السلام"
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 7 ديسمبر 2017 12:02 صباحاً

الأفق نيوز - البحرين ترفض قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل: "يهدد عملية السلام"

11:59 م الأربعاء 06 ديسمبر 2017

القاهرة - (مصراوى):

قالت مملكة البحرين، الأربعاء، أن قرار الإدارة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل يهدد عملية السلام في الشرق الأوسط ويعطل جميع المبادرات والمفاوضات للتوصل إلى الحل النهائي المأمول، ويعد مخالفة واضحة للقرارات الدولية التي تؤكد على الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني وعدم المساس بها وعلى ان القدس الشرقية هي أرض محتلة يجب انهاء احتلالها.

وأكدت مملكة البحرين في بيان نشرته الخارجية البحرينية، تمسكها بموقفها الثابت والراسخ في دعم ومساندة تطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق وحقه المشروع في قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، مشددة على أهمية الحفاظ على الدور المحوري للولايات المتحدة الأمريكية للتوصل الى حل الدولتين استنادا الى قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

واعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، بالقدس عاصمة لإسرائيل رسميا. وزعم أن هذه الخطوة تصب في مصلحة عملية سلام، مُشيرا إلى أنها تدفع قدما إلى اتفاق سلام مستدام بين الجانبين، بحسب قوله.

وأشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بإعلان ترامب، وقال إن "أي اتفاق سلام يجب أن يتضمن القدس عاصمة للدولة العبرية"، وفق زعمه.

ويتوقع أن تؤجج تلك الخطوة التوتر والاضطرابات في منطقة الشرق الأوسط.

ولا يعترف المجتمع الدولي بسيادة إسرائيل على كل القدس التي تضم مواقع إسلامية ويهودية ومسيحية مقدسة، كما أن الفلسطينيين يطالبون بالمدينة عاصمة لدولة مستقلة معترف بها دوليًا على أساس حدود 1967.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - البحرين ترفض قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل: "يهدد عملية السلام" ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - البحرين ترفض قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل: "يهدد عملية السلام"" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عالمية - سفارة واشنطن بالأردن تعلق الخدمات العامة وتحذر رعاياها
التالى أخبار عالمية - شيخ الأزهر يدعو العالم الإسلامي لتوحيد خطبة الجمعة المقبلة عن «عروبة القدس»