أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار العرب والعالم - ألمانيا تسعى لموقف أوروبي موحد ضد انضمام تركيا

 

 

أخبار العرب والعالم - ألمانيا تسعى لموقف أوروبي موحد ضد انضمام تركيا
أخبار العرب والعالم - ألمانيا تسعى لموقف أوروبي موحد ضد انضمام تركيا

أنت الان تشاهد خبر - أخبار العرب والعالم - ألمانيا تسعى لموقف أوروبي موحد ضد انضمام تركيا
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 9 سبتمبر 2017 05:52 مساءً

الأفق نيوز - د ب أ - برلين

رغم معارضة دول أوروبية، تعتزم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل طرح موضوع وقف مفاوضات انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي للنقاش خلال قمة الاتحاد في أكتوبر المقبل.

وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية، شتيفن زايبرت أمس في برلين «هذا يعني أيضا أنه سيجرى مناقشة تعليق أو إنهاء مفاوضات الانضمام».

وذكر المتحدث أن المفاوضات متوقفة من الناحية الفعلية، مضيفا أنه لا يلوح في الأفق فتح فصل جديد من فصول المفاوضات.

وأكد زايبرت أنه من المهم للحكومة الألمانية أن يكون هناك موقف مشترك لكل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في هذه القضية.

وأضاف «لا يمكن إنهاء المفاوضات إلا بالإجماع»، متابعا أن هناك دولا أوروبية أخرى ترى أنه من السديد والسليم التحدث عن هذا الموضوع خلال القمة المقررة في 19 و20 أكتوبر المقبل.

يشار إلى أن المطلب الألماني بوقف المفاوضات مع تركيا قوبل برفض واسع النطاق خلال اجتماع وزارة خارجية الاتحاد الأوروبي في تالين.

وقال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون أمس على هامش الاجتماع في العاصمة الإستونية تالين «لا ينبغي نبذ تركيا. إنها دولة مهمة استراتيجيا بالنسبة لنا».

وفي سياق متصل، اتهم وزير الشؤون الأوروبية التركي عمر جليك الحكومة الألمانية باستغلال الاتحاد الأوروبي في خلافها مع بلاده.

وقال جليك أمس في تالين إن الذين يطالبون الآن بوقف مفاوضات انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي يحاولون «استغلال الاتحاد في حل مشكلات ثنائية»، مضيفا أن هذا الأمر يضر بسمعتهم.

وحذر جليك دولا أوروبية أخرى من تلبية مطالب ألمانيا والنمسا بوقف المفاوضات مع تركيا، وقال «الاتحاد الأوروبي الذي يعلق أو ينهي مفاوضات انضمام دولة له سيتحول إلى اتحاد فاقد للقدرة على التفاوض».

وكرر جليك مطالب بمواصلة وتوسعة مفاوضات انضمام بلاده للاتحاد الأوروبي، موضحا أن بلاده مستعدة في هذا الإطار لمناقشة موضوعات مثل الحقوق الأساسية واستقلال القضاء.


شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار العرب والعالم - ألمانيا تسعى لموقف أوروبي موحد ضد انضمام تركيا ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار العرب والعالم - ألمانيا تسعى لموقف أوروبي موحد ضد انضمام تركيا" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مكه و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار العرب والعالم - واشنطن تتوعد كوريا الشمالية بيوم حزين إن لجأت للخيار العسكري
التالى أخبار العرب والعالم - مساع إسرائيلية لإحباط محاولة فلسطين الانضمام لـ«السياحة العالمية»