أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار عالمية - "ارما" أسوأ إعصار يهدد الولايات المتحدة

 

 

أخبار عالمية - "ارما" أسوأ إعصار يهدد الولايات المتحدة
أخبار عالمية - "ارما" أسوأ إعصار يهدد الولايات المتحدة

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - "ارما" أسوأ إعصار يهدد الولايات المتحدة
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 9 سبتمبر 2017 05:59 مساءً

الأفق نيوز - السومرية نيوز/ بغداد
اجتاح الإعصار "إرما"، أقصى إعصار يشهده المحيط الأطلسي، جزر الكاريبي الشمالية بمزيج من الرياح العاتية والأمطار، مع مخاوف من وصوله إلى اليابسة في ولاية فلوريدا مطلع الأسبوع المقبل.

ووصل الإعصار "إرما"، إلى سواحل جزيرة بورتو ريكو التابعة للولايات المتحدة في البحر الكاريبي، بعد ضربه عدة جزر هناك.

ودعا حاكم بويرتوريكو ريكاردو روسيلو السكان البالغ عددهم 3.4 مليون نسمة للجوء إلى مراكز الإيواء قبل وصول الإعصار، وفيما بعد أمرت الشرطة وقوات الحرس الوطني ببدء إخلاء المناطق المعرضة للسيول.



هذا وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حالة الإنذار في جزر العذراء الأمريكية وبورتو ريكو وفلوريدا، فيما بدأت عملية إخلاء جزر "كي وست" في أقصى جنوب فلوريدا.

وضرب الإعصار جزيرتي "سان بارتيليمي" الفرنسية و"سان مارتان" الفرنسية الهولندية في الكاريبي، موقعا فيهما "أضرارا جسيمة"، وينتقل الإعصار المصنف في الفئة 5، وهي الأعلى ضمن سلم قوة الأعاصير، في اتجاه
الغرب- الشمال الغربي بسرعة 22 كلم في الساعة.

وبقيت عين الإعصار البالغ قطرها حوالى 50 كلم فوق سان بارتيليمي حوالى ساعة ونصف الساعة، قبل أن يصل سان مارتان، فقد أعلنت الأرصاد الجوية الفرنسية أن سرعة الرياح بلغت 360 كلم في الساعة.

ويعتبر الاعصار "إيرما" أشد من الإعصار هارفي، الذي ضرب مؤخرا تكساس ولويزيانا الأمريكيتين وأدى إلى مقتل 42 شخصا، وتسبب بأضرار مادية بأكثر من 100 مليار دولار.


شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - "ارما" أسوأ إعصار يهدد الولايات المتحدة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - "ارما" أسوأ إعصار يهدد الولايات المتحدة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع السومرية نيوز و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار عالمية - إغلاق 28 ألف موقع إلكتروني تبيع "الوهم" ببريطانيا
التالى أخبار عالمية - نواز شريف يعود إلى باكستان استعداداً للمثول أمام القضاء