أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

العالم الأن - الصين تعزز علاقاتها مع روسيا بـ9 مليارات دولار

 

 

العالم الأن - الصين تعزز علاقاتها مع روسيا بـ9 مليارات دولار
العالم الأن - الصين تعزز علاقاتها مع روسيا بـ9 مليارات دولار

أنت الان تشاهد خبر - العالم الأن - الصين تعزز علاقاتها مع روسيا بـ9 مليارات دولار
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 9 سبتمبر 2017 06:29 مساءً

الأفق نيوز - تعتزم شركة النفط الصينية "CEFC" شراء حصة في عملاق النفط الروسي "روس نفط" مقابل 9 مليارات دولار، الأمر الذي سيعزز الشراكة في مجال الطاقة بين موسكو وبكين.

وستشتري الشركة الصينية الحصة من "جهاز قطر للاستثمار" وشركة "جلينكور" السويسرية، اللذين يمتلكان حصة في "روس نفط"، وبعد الانتهاء من الصفقة ستمتلك "CEFC" حصة في الشركة الروسية نسبتها 14.16%.

وقال مصدر مطلع على الصفقة، بحسب ما نقلته وكالة "بلومبرغ" الاقتصادية، إن تحالف "جهاز قطر للاستثمار" و"جلينكور" السويسرية سيستخدم عائدات الصفقة لتسديد التزامات مالية ترتبت عليه من شرائه سابقا حصة في "روس نفط".

ففي مطلع ديسمبر/كانون الأول الماضي اشترى التحالف حصة في الشركة الروسية نسبتها 19.5% مقابل 11 مليار دولار. وبعد إتمام الصفقة مع الشركة الصينية سيبقى التحالف يمتلك حصة في "روس نفط" نسبتها 5.2%.

وتبلغ القيمة السوقية لـ "روس نفط" 57 مليار دولار، وتجعلها الصفقة واحدة من أكبر الاستثمارات على الإطلاق التي تنفذها الصين في روسيا.

وتعد روسيا أكبر مورد نفط للصين، التي تعد ثاني أكبر مستهلك للطاقة في العالم. وعملت موسكو خلال السنوات الخمس الماضية على تعزيز علاقاتها مع روسيا، ما ضمن لها تجاوز السعودية وأنغولا في قائمة مورد الخام للصين.

وفي مطلع سبتمبر/أيلول وقعت "روس نفط" مع "CEFC" اتفاقا طويل الأمد لتوريد النفط الخام للصين، ما يدل على استراتيجية العلاقات بين روسيا والصين.  

المصدر: "بلومبرغ"

فريد غايرلي

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع العالم الأن - الصين تعزز علاقاتها مع روسيا بـ9 مليارات دولار ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "العالم الأن - الصين تعزز علاقاتها مع روسيا بـ9 مليارات دولار" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع RT Arabic (روسيا اليوم) و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق العالم الأن - عدسة RT ترصد أوضاع ضفتي الفرات في سوريا
التالى أخبار عالمية - السيسي يعقد لقاءات مع أعضاء غرفة التجارة الأمريكية ومجلس الأعمال الدولي