أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - فرنسا: الحل السياسي التفاوضي السبيل الوحيد لإنهاء حرب اليمن

 

 

أخبار عالمية - فرنسا: الحل السياسي التفاوضي السبيل الوحيد لإنهاء حرب اليمن
أخبار عالمية - فرنسا: الحل السياسي التفاوضي السبيل الوحيد لإنهاء حرب اليمن

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - فرنسا: الحل السياسي التفاوضي السبيل الوحيد لإنهاء حرب اليمن
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 13 يونيو 2018 04:14 مساءً

الأفق نيوز - أكدت فرنسا اليوم الأربعاء أن التوصل لحل سياسي تفاوضي في اليمن لا سيما في مدينة "الحديدة" (غرب) هو السبيل الوحيد لانهاء الحرب في هذا البلد بشكل دائم و وقف تردي الوضع الامني والانساني في البلاد.

ووصفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية-في تصريح لها اليوم- مدينة "الحديدة" المينائية بأنها احدى المداخل المهمة في اليمن لايصال السلع التجارية والانسانية للسكان المدنيين، مشيرة الى ما يتطلبه الوضع الميداني من اهتمام خاص من قبل المجتمع الدولي وأن هذا هو الهدف من المؤتمر الانساني الذي ستستضيفه باريس في 27 يونيو الجاري.

كما اشارت المتحدثة الى المكالمة التي اجراها أمس الثلاثاء الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون مع ولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد حيث بحث الجانبان الوضع السياسي و العسكري في اليمن لا سيما في الحديدة ودعا ماكرون اطراف النزاع الى ضبط النفس و حماية السكان المدنيين.

ويشار الى انه من المقرر أن يحضر مؤتمر باريس المرتقب حول اليمن- الذي اتّفق على عقده الرئيس ايمانويل ماكرون و ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان- ممثلون عن الدول والوكالات الدولية المعنية لبحث جميع العقبات التي تواجه توصيل المساعدات الإنسانية وتوزيعها على السكان اليمنيين و مسألة مرفأ الحديدة الذي يُعدّ مرفقًا أساسيًا لنقل السلع التجارية والإنسانية إلى السكان المدنيين.

وكانت فرنسا أكدت دعمها الكامل للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة من أجل التوصّل إلى حل و الذي يتطلب أن تستأنف الأطراف اليمنية المفاوضات على وجه السرعة ومن دون شروط مسبقة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - فرنسا: الحل السياسي التفاوضي السبيل الوحيد لإنهاء حرب اليمن ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - فرنسا: الحل السياسي التفاوضي السبيل الوحيد لإنهاء حرب اليمن" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عالمية - رونالدو الأفضل فى مباراة المغرب والبرتغال
التالى العالم الأن - طائرة مروحية تصطدم ببناء مطار بعد هبوطها! (فيديو)