أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - وزير خارجية الصين: المصالح المشتركة مع ماليزيا تفوق "الخلافات المحدودة"

 

 

أخبار عالمية - وزير خارجية الصين: المصالح المشتركة مع ماليزيا تفوق "الخلافات المحدودة"
أخبار عالمية - وزير خارجية الصين: المصالح المشتركة مع ماليزيا تفوق "الخلافات المحدودة"

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - وزير خارجية الصين: المصالح المشتركة مع ماليزيا تفوق "الخلافات المحدودة"
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 07:33 صباحاً

الأفق نيوز - بكين - (أ ش أ):

أكد عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني "وانغ يي" أن المصالح المشتركة بين الصين وماليزيا تفوق "الخلافات المحدودة" بين البلدين.

وقال وانغ يي - في تصريحات خلال زيارته إلى ماليزيا ولقائه وزير الخارجية الماليزي سيف الدين عبد الله نقلتها وسائل إعلام صينية اليوم الأربعاء - إن الصين تولي أهمية كبيرة لعلاقاتها الثنائية مع ماليزيا، وترغب في الحفاظ على السياسات الودية تجاهها، من أجل تعميق التعاون وعودة النفع على شعبي البلدين، مضيفا أن العلاقات الصينية-الماليزية تتسم "بالأهمية الاستراتيجية".

وتابع وانغ يي أن الصين تحترم اختيارات الشعب الماليزي، وتدعم ماليزيا في متابعة طريق التنمية الذي يناسب ظروفها الوطنية الخاصة، مؤكدا ثقة الصين في أنه تحت قيادة رئيس الوزراء مهاتير محمد، سيضل شعب ماليزيا متحدا وسيحقق إنجازات جديدة.

وأشار وزير الخارجية الصيني إلى أن لديه مهمة خلال زيارته إلى ماليزيا، وهي عمل استعدادات لزيارة مهاتير الرسمية المقبلة إلى الصين، لافتا إلى أنه خلال زيارته إلى الصين، ستكون هناك ثقة متبادلة أقوى بين زعيمي البلدين وسيضعان سويا منهجا جديدا للتعاون متبادل النفع بين البلدين.

وأعرب عن تقديره لدعم رئيس وزراء ماليزيا لمبادرة "الحزام والطريق" التي اقترحتها الصين، ومشاركته فيها، منوها إلى أن الجهود المشتركة بين الصين وماليزيا، كشريكتين طبيعيتين في المبادرة، ستفتح مجالات أعظم للتعاون متبادل النفع بين البلدين وستسهم في تحقيق تقدم ورخاء مشتركين.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - وزير خارجية الصين: المصالح المشتركة مع ماليزيا تفوق "الخلافات المحدودة" ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - وزير خارجية الصين: المصالح المشتركة مع ماليزيا تفوق "الخلافات المحدودة"" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عالمية - وزير الدفاع الصيني يتعهد بدحر وإحباط أي محاولات انفصالية لـ "تايوان"
التالى أخبار عالمية - مستقبل المملكة والمنطقة.. نيوم الحالمين تتشرف بزيارة الملك