أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

العالم الأن - ترامب يتجه لتصعيد الحرب التجارية مع الصين.. ولوس أنجلوس تتخوف من انعكاسها عليها

 

 

العالم الأن - ترامب يتجه لتصعيد الحرب التجارية مع الصين.. ولوس أنجلوس تتخوف من انعكاسها عليها
العالم الأن - ترامب يتجه لتصعيد الحرب التجارية مع الصين.. ولوس أنجلوس تتخوف من انعكاسها عليها

أنت الان تشاهد خبر - العالم الأن - ترامب يتجه لتصعيد الحرب التجارية مع الصين.. ولوس أنجلوس تتخوف من انعكاسها عليها
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 09:37 صباحاً

الأفق نيوز - أكدت صحيفة "واشنطن بوست" أنّ رئيس أمريكا دونالد ترامب، يعتزم رفع الضريبة إلى 25% على سلع صينية تصل قيمتها إلى 200 مليار دولار، الأمر الذي سينعكس سلبا على وضع مدينة لوس أنجلوس.

وذكر مصدر مطلع يوم الثلاثاء لـ "واشنطن بوست" أن الإدارة الأمريكية تعتزم رفع الرسوم الجمركية إلى نسبة 25 % على واردات صينية تبلغ قيمتها 200 مليار دولار، بعد أن كانت قد حددت هذه الرسوم في بادئ الأمر بـ10%، وذلك في خضم تصاعد المواجهة التجارية مع بكين التي يتهمها ترامب منذ أشهر بممارسة سياسة تجارية مع بلاده "غير عادلة".

ومن شأن زيادة النسبة إلى 25 % أن تصعد الخلاف الحالي بشأن التجارة بين أكبر اقتصادين في العالم. وقال مصدر "واشنطن بوست" إن الإدارة قد تعلن عن زيادة نسبة الرسوم قريبا، وربما اليوم الأربعاء.

يأتي ذلك في وقت لوحظ فيه وجود اطمئنان في الأسواق الثلاثاء استنادا إلى الأمل في استئناف المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

واستجابت الأسواق بشكل إيجابي لمعلومات أوردتها وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، تفيد بأنّ ممثلين عن وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشين، وعن نائب رئيس الوزراء الصيني، ليو هي، يُجرون محادثات بحثًا عن سبل لاستئناف المفاوضات.

واعتبر عمدة مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، أريك غارسيتي، أن تصعيد "الحرب التجارية" بين الصين والولايات المتحدة قد يتسبب في توجيه ضربة قاسية لاقتصاد مدينته، التي تخشى سلطاتها من فقدان الوظائف على نطاق واسع، والتباطؤ الحاد في نمو اقتصاد المدينة وهبوطه إلى 0-1%، في حين أن هذا الرقم يصل إلى 5 -6 % حاليا نتيجة استفادة موانئ المدينة من التجارة الواسعة مع الصين.

وقال العمدة: "نتيجة هذه الحرب الاقتصادية التي أشعلها ترامب ستكون هناك في لوس أنجلوس عائلات لن تتمكن من إطعام أطفالها بسبب تقليص ساعات العمل في الموانئ، كما أن العاملين في البناء سيعودون بمبالغ صغيرة من المال".

وأوضح العمدة: "نشعر بالحزن لفقدان الاستثمارات الصينية وفقدان السائحين الصينيين والطلاب"، ووصف الحرب التجارية الجارية بين بلاده والصين بـ "الغبية"، وشدد على أنه من أجل حل المشاكل القائمة، ينبغي على الطرفين استئناف الحوار المفتوح والصريح.

المصدر: وكالات

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع العالم الأن - ترامب يتجه لتصعيد الحرب التجارية مع الصين.. ولوس أنجلوس تتخوف من انعكاسها عليها ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "العالم الأن - ترامب يتجه لتصعيد الحرب التجارية مع الصين.. ولوس أنجلوس تتخوف من انعكاسها عليها" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع RT Arabic (روسيا اليوم) و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عالمية - وزيرا الدفاع الروسي والتركي يبحثان الوضع في سوريةوالتعاون الثنائي
التالى أخبار عالمية - "فرقتهما الحرب وجمعها الحج".. شقيقان يلتقيان في مكة لأول مرة منذ 7 أعوام (فيديو)