أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

العالم الأن - صفقة جديدة لتوريد محركات صواريخ روسية للولايات المتحدة

 

 

العالم الأن - صفقة جديدة لتوريد محركات صواريخ روسية للولايات المتحدة
العالم الأن - صفقة جديدة لتوريد محركات صواريخ روسية للولايات المتحدة

أنت الان تشاهد خبر - العالم الأن - صفقة جديدة لتوريد محركات صواريخ روسية للولايات المتحدة
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 10:02 صباحاً

الأفق نيوز - أعلن المدير العام لمؤسسة "إينيرغوماش" الإنتاجية العلمية الروسية، إيغور أربوزوف، أن المؤسسة أبرمت اتفاقية مع ULA) United Launch Alliance) الأمريكية لتوريد ستة محركات من نوع RD-180.

وأشار أربوزوف في تصريح لوكالة نوفوستي، إلى أن الاتفاق الجديد يقضي بتوريد هذه المحركات إلى الشركة الأمريكية عام 2020، لتستخدم في إطلاق صواريخ أطلس 5.

RIAN/Sergei Piatakov

محرك RD-180

وفي عام 1997، أبرمت روسيا والولايات المتحدة اتفاقا لتوريد 101 محرك من نوع RD-180 بقيمة تقارب من مليار دولار. ولكن قبل سنتين تقريبا، حظر الكونغرس الأمريكي توريد محركات الصواريخ الروسية بعد عام 2019، ولكنه عاد وألغى هذا الحظر بعد أن تأكد من أن الولايات المتحدة لن تتمكن من إنتاج المحركات اللازمة خلال ثلاث سنوات.

وفور إلغاء قرار الكونغرس، اشترى اتحاد ULA، بطلب من البنتاغون، 20 محركا إضافيا من نوع RD-180 التي تستخدم في المرحلة الأولى لصواريخ أطلس 5. وأفيد سابقا بأن ULA سوف تستمر بشراء الصواريخ الروسية واستخدامها لغاية عام 2028 .

وكما هو معلوم، تورد روسيا إلى الولايات المتحدة أيضا محركات من نوع 181-RD من إنتاج "إينيرغوماش"، وفق اتفاق موقع مع شركة Orbital ATK، لاستخدامها في صواريخ أطلس للشحن.

المصدر: نوفوستي

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع العالم الأن - صفقة جديدة لتوريد محركات صواريخ روسية للولايات المتحدة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "العالم الأن - صفقة جديدة لتوريد محركات صواريخ روسية للولايات المتحدة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع RT Arabic (روسيا اليوم) و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق العالم الأن - دوريات أمريكية تركية مشتركة في سوريا
التالى أخبار عالمية - ترامب: أشعر بأن إيران "ستتحدث معنا في وقت قريب جدا"