أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - «واشنطن بوست»: «ترامب» يعتزم رفع الضرائب على سلع صينية مستوردة

 

 

أخبار عالمية - «واشنطن بوست»: «ترامب» يعتزم رفع الضرائب على سلع صينية مستوردة
أخبار عالمية - «واشنطن بوست»: «ترامب» يعتزم رفع الضرائب على سلع صينية مستوردة

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - «واشنطن بوست»: «ترامب» يعتزم رفع الضرائب على سلع صينية مستوردة
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 10:38 صباحاً

الأفق نيوز - قالت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكة، أمس الثلاثاء، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يعتزم فرض ضريبة قدرها 25% على سلع صينية مستوردة تصل قيمتها إلى مئتي مليار دولار، وذلك في خضم المواجهة التجارية مع بكين التي يتهمها منذ أشهر بالإقدام على ممارسات غير عادلة.

وبعدما فرضت رسوما جمركية على واردات الغسالات والألواح الشمسية والفولاذ والألمنيوم ومنتجات صينية بقيمة 34 مليار دولار، أعلنت واشنطن في 10 يوليو عن لائحة من السلع المستهدفة، التي تصل قيمتها إلى مئتي مليار دولار من المنتجات الصينية.

وعلى هذه اللائحة الأسماك وإطارات السيارات والورق ومنتجات كيميائية، وقالت واشنطن إنها قد تفرض رسوما بنسبة 10% عليها اعتبارًا من سبتمبر، لكنّ «واشنطن بوست» نقلت عن مصدر لم تُسمه أن «ترامب» يعتزم رفع هذه النسبة من 10 إلى 25%، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

يأتي ذلك في وقت كان لوحظ وجود اطمئنان في الأسواق أمس الثلاثاء بدعم من الأمل في استئناف المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

واستجابت الأسواق بشكل إيجابي لمعلومات أوردتها وكالة «بلومبرج» الاقتصادية، مفادها أنّ ممثلين عن وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين وعن نائب رئيس الوزراء الصيني ليو هي يُجرون محادثات بحثًا عن سبل لاستئناف المفاوضات.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - «واشنطن بوست»: «ترامب» يعتزم رفع الضرائب على سلع صينية مستوردة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - «واشنطن بوست»: «ترامب» يعتزم رفع الضرائب على سلع صينية مستوردة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة الشروق و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عالمية - "فتح" تدعو الفلسطينيين للتواجد المكثف بالخان الأحمر
التالى أخبار عالمية - المكسيك.. تحطُّم طائرة تقلُّ 80 راكبًا بولاية دورانجو الشمالية