أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - ذوبان الإسفلت واندلاع الحرائق بسبب ارتفاع درجة الحرارة في أوربا لـ46

 

 

أخبار عالمية - ذوبان الإسفلت واندلاع الحرائق بسبب ارتفاع درجة الحرارة في أوربا لـ46
أخبار عالمية - ذوبان الإسفلت واندلاع الحرائق بسبب ارتفاع درجة الحرارة في أوربا لـ46

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - ذوبان الإسفلت واندلاع الحرائق بسبب ارتفاع درجة الحرارة في أوربا لـ46
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 5 أغسطس 2018 02:13 صباحاً

الأفق نيوز - تواصل ارتفاع درجات الحرارة في أوروبا أمس الأحد؛ حيث سجلت مستويات قياسية وصلت إلى 46 درجة مئوية في البرتغال في وقت أذابت الحرارة المرتفعة الإسفلت في دول أخرى وأُغلق طريق سريع جراء اندلاع حريق.

وفي جنوب إسبانيا، استمر الطقس الحار بالتأثير على مدينة قرطبة السياحية؛ حيث بلغت الحرارة 44 درجة مئوية, أما في شمال شرقها؛ فأدى حريق اندلع عند الحدود مع فرنسا إلى إغلاق طريق سريع بين البلدين، قبل أن يعاد فتحه بعد السيطرة على الحريق بمساعدة ست طائرات ومروحيات ترش المياه.

وأدى ارتفاع درجات الحرارة في إسبانيا إلى وفاة ثلاثة أشخاص هذا الأسبوع، وفق بيان للدفاع المدني في كتالونيا, كما لقي رجلان آخران حتفهما؛ جراء تعرضهما لضربة شمس هذا الأسبوع.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المعهد البرتغالي للبحر والغلاف الجوي أن موجة الحر ستبلغ ذروتها اليوم.

وقال مدير عمليات الإنقاذ في منطقة مونشيك الجنوبية في البرتغال فيكتور فاز بينتو، إن حريقًا اندلع في الغابات على جبهتين جراء بلوغ درجة الحرارة 46 درجة مئوية تبدو كأنها 50 درجة مع انخفاض مستوى الرطوبة في الجو.

وذكر أن ما يقارب من 740 عنصر إطفاء يحاولون إخماده بمساعدة عشر طائرات ومروحيات ترش المياه على المكان وهو ما أكده الدفاع المدني كما أغلقت السلطات ساحات الألعاب ودعت الناس إلى تجنب النزهات والأنشطة الخارجية في لشبونة.

وفي هولندا، أغلقت السلطات أجزاء من بعض الطرق السريعة؛ حيث أدت الحرارة إلى ذوبان الإسفلت.

وأُغلقت أربعة مفاعلات نووية في فرنسا جراء موجة الحر؛ حيث أكدت شركة الطاقة الفرنسية "إي دي إف" أن الإجراءات اتخذت لتجنب ارتفاع درجة الحرارة في الأنهر التي يتم سحب المياه منها لتبريد المفاعلات قبل إعادتها إليها.

ويتوقع أن يواجه الأشخاص الذين يقضون إجازاتهم في إيطاليا أحوالًا جوية سيئة أينما توجهوا, ففي الشمال لا تزال درجات الحرارة مرتفعة في حين يتوقع أن يشهد الجنوب طقسًا عاصفًا.

وذكر الإعلام الإيطالي أن امرأة في عامها التاسع والسبعين توفيت اليوم على شاطئ في ليغوريا شمال غرب البلاد؛ جراء ارتفاع الحرارة.

ونشرت رابطة "ليغامبينتي" المدافعة عن البيئة تقريرًا عن الآثار السلبية لموجات الحر كشفت فيه أن إقليم لاتسيو الذي يضم العاصمة روما شهد وفاة نحو 7700 شخص جراء موجات الحر منذ العام 2000.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - ذوبان الإسفلت واندلاع الحرائق بسبب ارتفاع درجة الحرارة في أوربا لـ46 ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - ذوبان الإسفلت واندلاع الحرائق بسبب ارتفاع درجة الحرارة في أوربا لـ46" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليمن العربى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عالمية - سقوط أول قتيل في احتجاجات إيران
التالى أخبار عالمية - بومبيو يدعو دول "آسيان" للضغط على كوريا الشمالية لنزع سلاحها النووي