أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - "قطر والقرصنة".. 5 يونيو المقبل أولى جلسات محاكمة شقيق تميم

 

 

أخبار عالمية - "قطر والقرصنة".. 5 يونيو المقبل أولى جلسات محاكمة شقيق تميم
أخبار عالمية - "قطر والقرصنة".. 5 يونيو المقبل أولى جلسات محاكمة شقيق تميم

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - "قطر والقرصنة".. 5 يونيو المقبل أولى جلسات محاكمة شقيق تميم
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 5 أغسطس 2018 06:30 صباحاً

الأفق نيوز - حدد قاضٍ فيدرالي أمريكي يوم الخامس من يونيو/حزيران 2019 موعدا لنظر قضية جامع التبرعات الجمهوري البارز، إليوت برويدي، ضد حكومة قطر.  

وأمهل القاضي أطراف القضية إلى الأول من مارس/أذار 2019، لتقديم مزيد من الأدلة، بحسب ما أفاد موقع بوليتيكو الإخباري الأمريكي.

وكانت محكمة كاليفورنيا أصدرت 8 أوامر استدعاء إلى المتهمين في قضية قرصنة رسائل البريد الإلكتروني لـ«إليوت برويدي». ويتهم برويدي شقيق أمير قطر محمد بن حمد آل ثاني، وأحمد الرميحي، الرئيس السابق للاستثمارات في صندوق الثروة السيادي القطري، وشركات علاقات عامة تعاقدت معها الدوحة، باختراق بريده الإلكتروني وتسريب رسائل منه.

وعلاوة على المذكورين، تضمنت قائمة المتهمين أيضا: ديفيد باول، وهو ضابط سابق بالمخابرات البريطانية، ومدير شركة «Global Risk Advisors».

كما تضمنت أيضا نيكولاس موزين، مالك شركة "STONINGTON STRATEGIES LLC"، وكيفن شالكر، ضابط الاستخبارات البريطاني صاحب ترخيص لفرع شركة «Global Risk Advisors» في قطر، بالإضافة إلى الشركتين اللتين ذُكرتا سابقا.

كما رفع إليوت برويدي دعوى قضائية ضد عملاء استخبارات أمريكيين وبريطانيين سابقين شاركوا في "مؤامرة جنائية" نيابة عن قطر؛ لتشويه سمعته بسبب جهوده ضد الدوحة، من خلال اختراق رسائل بريده الإلكتروني.

وأفادت أوراق الدعوى القضائية أن اثنين من المتهمين وهما كيفن تشوكر وديفيد بأول، شاركا في العملية بعد أن استأجرهما شقيق أمير قطر والرميحي من أجل إتمام المهمة.

وقال برويدي إن قطر تشن حملة ضده بسبب آرائه السياسية القوية التي تؤكد دعم قطر للإرهاب، وعدم توانيه في التعبير عنها صراحة.

وكانت محكمة أمريكية وجهت صفعة قوية لجهود قطر للتعتيم على القضية، عندما رفضت طلب الدوحة إسقاط دعوى برويدي، لعجزها الواضح عن تقديم البراهين، واستنادا إلى دلائلها الضعيفة وهي أنها "شريك استراتيجي للولايات المتحدة في الشرق الأوسط".

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - "قطر والقرصنة".. 5 يونيو المقبل أولى جلسات محاكمة شقيق تميم ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - "قطر والقرصنة".. 5 يونيو المقبل أولى جلسات محاكمة شقيق تميم" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليمن العربى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عالمية - احتجاز كوري جنوبي وثلاثة فلبينيين منذ حوالي شهر في ليبيا
التالى العالم الأن - تحطم طائرة ركاب مكسيكية على متنها 101 شخص في ولاية دورانغو شمال المكسيك