أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - بوتين يدعو إلى "نبذ العنف" في قطاع غزة

 

 

أخبار عالمية - بوتين يدعو إلى "نبذ العنف" في قطاع غزة
أخبار عالمية - بوتين يدعو إلى "نبذ العنف" في قطاع غزة

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - بوتين يدعو إلى "نبذ العنف" في قطاع غزة
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 16 مايو 2018 08:10 مساءً

الأفق نيوز - دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، إلى "نبذ العنف" في غزة بعد مقتل قرابة ستين متظاهرًا فلسطينيًا في المنطقة الحدودية برصاص الجيش الإسرائيلي، في حين اعتبر وزير الخارجية سيرجي لافروف أنه من "المشين" وصف المتظاهرين الفلسطينيين بـ"الإرهابيين".

وقال الكرملين في بيان، إن بوتين أكد في اتصال هاتفي مع الرئيس رجب طيب أردوغان على "أهمية نبذ العنف وضرورة إقامة عملية تفاوض مجدية"، متجنبا تحديد الطرف الذي يريد منه نبذ العنف.

وأضاف البيان أن بوتين وأردوغان "عبرا عن قلقهما العميف إزاء مقتل عدد كبير من المشاركين" في الاحتجاجات التي جرت الإثنين، ردا على نقل الولايات المتحدة مقر سفارتها من تل أبيب إلى القدس.

من جهته قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف "لا أستطيع أن أوافق على القول بأن عشرات المدنيين السلميين، وخاصة الأطفال منهم وبينهم رضع، الذين قتلوا خلال هذه الأحداث، هم من الإرهابيين".

وتابع لافروف في مؤتمر صحفي عقده مع نظيرته الإكوادورية ماريا فرناندا أسبينوزا "أنه تصريح مشين الهدف منه تجنب الدخول في نقاش جدي حول المشاكل التي تمزق منطقة الشرق الأوسط".

إلا أن لافروف، وبعد أن اعتبر الوضع في غزة "مقلقاً جدا"، اتهم "مجموعات متطرفة" لم يسمها "بالسعي لتأزيم الوضع"، خصوصا عبر "استخدام مدنيين خلال تظاهرات يمكن بسهولة أن تتحول إلى مواجهات".

كما دعا لافروف أيضا إلى "حوار مباشرة بين قادة إسرائيل وفلسطين" حول وضع القدس، مضيفا "نحن مستعدون لتقديم كل المساعدة اللازمة لإقامة حوار من هذا النوع".

وقتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الإثنين نحو 60 متظاهرا فلسطينييا وأصابت نحو 2500 آخرين بجروح خلال تظاهرات في المنطقة الحدودية شرق قطاع غزة المحاصر.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - بوتين يدعو إلى "نبذ العنف" في قطاع غزة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - بوتين يدعو إلى "نبذ العنف" في قطاع غزة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عالمية - روسيا قلقة من عودة "داعش" في مناطق سورية بعد خروج القوات الأمريكية 
التالى أخبار عالمية - مركز كركوك الانتخابي "محاصر".. وخبير لـ"الوطن": الأهالي رفضوا النتائج