أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

العالم الأن - مخاطر الإجهاد الاجتماعي المزمن

 

 

العالم الأن - مخاطر الإجهاد الاجتماعي المزمن
العالم الأن - مخاطر الإجهاد الاجتماعي المزمن

أنت الان تشاهد خبر - العالم الأن - مخاطر الإجهاد الاجتماعي المزمن
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 14 يناير 2018 07:26 مساءً

الأفق نيوز - أثبت العلماء الروس أن الاجهاد الاجتماعي المزمن يسبب تغيرات في عمل العديد من النظم العصبية في الدماغ، ما يؤدي إلى ضعف المناعة وحتى تطور الأورام الخبيثة.

وأعلن المكتب الصحفي لمعهد علم الخلايا والوراثة التابع لفرع أكاديمية العلوم الروسية في سيبيريا أن علماء المعهد بالتعاون مع معهد البحوث العلمية السريرية والتجريبية للجهاز اللمفاوي التابع لأكاديمية العلوم الطبية، أكدوا أن الإجهاد الاجتماعي المزمن يؤثر سلبيا في جسم الإنسان، وقد وصفوا آليات تأثيره بالتفصيل في مقال نشرته مجلة النشاط العصبي العالي.

وجاء في المقال: "يمكن للباحثين حاليا القول بثقة تامة إن الإجهاد الاجتماعي المزمن هو عامل نفسي قوي، يؤدي إلى تغيرات في العديد من النظم العصبية للدماغ وصولا إلى تغيرات في التعبير الجيني. وهذا يؤدي إلى اضطرابات نفسية تستمر لفترة طويلة ومسببة لتغيرات عديدة في جسم الإنسان".

وقد تبين من نتائج التجارب التي أجريت على الفئران المخبرية التي وضعت تحت تأثير الإجهاد الاجتماعي لفترة طويلة، أن تطور القلق والاكتئاب يرافقه اضطراب عمل جهاز المناعة وحتى ولادة ونمو الأورام (عملية التسرطن).

وتقول رئيسة الفريق العلمي ناتاليا كودريافتسوفا: "طورنا المنهج التجريبي في نمذجة نقص المناعة النفسي الناتج عن الإجهاد الاجتماعي المزمن. ومستقبلا، يمكن استخدام هذا النموذج في ابتكار طرق لتصحيحه باستخدام الأدوية".

المصدر: نوفوستي

كامل توما

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع العالم الأن - مخاطر الإجهاد الاجتماعي المزمن ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "العالم الأن - مخاطر الإجهاد الاجتماعي المزمن" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع RT Arabic (روسيا اليوم) و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى العالم الأن - ما هو "البلوك 9"؟