أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - روسيا تستقبل وفدا من الكونجرس الأمريكي وسط توقعات بلقاء بين ترامب وبوتين

 

 

أخبار عالمية - روسيا تستقبل وفدا من الكونجرس الأمريكي وسط توقعات بلقاء بين ترامب وبوتين
أخبار عالمية - روسيا تستقبل وفدا من الكونجرس الأمريكي وسط توقعات بلقاء بين ترامب وبوتين

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - روسيا تستقبل وفدا من الكونجرس الأمريكي وسط توقعات بلقاء بين ترامب وبوتين
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الجمعة 22 يونيو 2018 02:34 مساءً

الأفق نيوز - موسكو- (د ب أ):

ذكرت وسائل الإعلام الروسية التابعة للدولة اليوم الجمعة أن وفدا من الكونجرس الأمريكي سيلتقي مع برلمانيين روس في كل من موسكو وسان بطرسبرج الأسبوع المقبل، وسط تكهنات باحتمال عقد لقاء بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية "تاس" عن تصريحات للسفير الروسي في واشنطن أناتولي أنتونوف للصحفيين بواشنطن قوله إن زيارة أعضاء الكونجرس الأمريكي لروسيا، والتي تشمل أعضاء من مجلسي النواب والشيوخ، تعد "علامة مهمة" وستعطي قوة دفع لتحسين العلاقات الثنائية بين البلدين.

وشهدت العلاقات بين روسيا والقوى الغربية خاصة الولايات المتحدة تدهورا خلال السنوات الأخيرة بسبب الأزمة الأوكرانية والمزاعم بالتدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2016.

ويواصل الرئيس ترامب الذي أعرب عن احترامه الشخصي لبوتين أثناء حملته للانتخابات الرئاسية، الإعراب عن نواياه بتحسين العلاقات مع روسيا.

وأوضحت وكالة أنباء تاس أن وفد الكونجرس الأمريكي يتضمن أعضاء من مجلس الشيوخ عن الحزب الجمهوري وهم السيناتور ريتشارد شلبي (عن ولاية ألباما) وجون نيلي كينيدي (عن ولاية لويزيانا) وجون هوفن (عن ولاية نورث داكوتا).

ومن المتوقع أيضا أن يتوجه جون بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي إلى موسكو الأسبوع المقبل لمناقشة إمكانية عقد لقاء بين الرئيسين ترامب وبوتين.

والتقى الرئيسان أثناء قمة مجموعة العشرين الاقتصادية في هامبورج العام الماضي، وقال ترامب قبيل انعقاد قمة مجموعة الدول السبع والتي عقدت في كوبيك بكندا الشهر الحالي، إنه يجب على هذه المجموعة أن تعيد ضم روسيا إلى عضويتها.

وكانت المجموعة التي تضم أكبر اقتصادات في العالم قد أبعدت روسيا من عضويتها، بعد أن ضمت موسكو إليها إقليم القرم المتاخم لأوكرانيا، وهو موقع قاعدة بحرية روسية كبرى على البحر الأسود.

واحتلت روسيا الإقليم ثم أجرت استفتاء مثيرا للجدل بين سكانه لضمه إليها، وذلك كرد على قيام أوكرانيا بإقصاء رئيسها الموالي لروسيا، في عملية أدانتها موسكو بوصفها انقلابا تسانده الدول الغربية.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - روسيا تستقبل وفدا من الكونجرس الأمريكي وسط توقعات بلقاء بين ترامب وبوتين ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - روسيا تستقبل وفدا من الكونجرس الأمريكي وسط توقعات بلقاء بين ترامب وبوتين" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار العرب والعالم - تركيا: المنافس الأبرز في الانتخابات الرئاسية يقر بخسارته أمام أردوغان
التالى العالم الأن - "البقرة المتوهجة" تحير علماء الفلك