أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - الفصائل في غزة: جولة التصعيد مع إسرائيل انتهت من طرفنا

 

 

أخبار عالمية - الفصائل في غزة: جولة التصعيد مع إسرائيل انتهت من طرفنا
أخبار عالمية - الفصائل في غزة: جولة التصعيد مع إسرائيل انتهت من طرفنا

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - الفصائل في غزة: جولة التصعيد مع إسرائيل انتهت من طرفنا
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 9 أغسطس 2018 01:41 مساءً

الأفق نيوز - غزة - (د ب أ):

أعلنت "غرفة العمليات المشتركة" للفصائل الفلسطينية في غزة اليوم الخميس انتهاء جولة التصعيد الحالية مع إسرائيل من طرفها.

وقال مصدر في غرفة العمليات ، في تصريح مقتضب جرى توزيعه على الصحفيين ، إن "المقاومة ردت على جرائم العدو التي كان آخرها قتل عنصرين من المقاومة (قبل يومين) أثناء التدريب".

وأضف المصدر "تعتبر فصائل المقاومة أن هذه الجولة من التصعيد قد انتهت من طرفها ، وأن استمرار الهدوء مرتبط بسلوك الاحتلال".

وكانت إسرائيل واصلت اليوم غاراتها على قطاع غزة لليوم الثاني بعد مقتل ثلاثة فلسطينيين بينهم سيدة وطفلتها.

وذكرت مصادر فلسطينية أن طائرات حربية إسرائيلية قصفت صباح اليوم مواقع تدريب لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" وأراضي زراعية في مناطق متفرقة من قطاع غزة من دون وقوع إصابات.

وأعلن الجيش الإسرائيلي ، في بيان ، أنه أغار صباح اليوم على أكثر من 20 هدفًا عسكريا في معسكرات تدريب تابعة لحماس، وأنه أغار أكثر من 140 هدفا لحماس منذ أمس.

وأعلنت كتائب القسام ، في بيان ، عن إطلاق رشقات صاروخية على جنوب إسرائيل استهدفت مستوطنات ومواقع تدريب محاذية لقطاع غزة.

وقالت مصادر إسرائيلية إن 16 إسرائيليا أصيبوا بجروح متوسطة وطفيفة وتضررت واجهات عدة منازل بفعل إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة.

وكان ثلاثة فلسطينيين بينهم سيدة حامل وطفلتها قتلوا وأصيب 12 آخرين بجروح ليلة الأربعاء/الخميس في سلسلة غارات إسرائيلية على قطاع غزة.

من جهتها ، أعلنت الرئاسة الفلسطينية، في بيان، أن عباس "أجرى اتصالات دولية مكثفة وعلى كافة المستويات لوقف التصعيد الإسرائيلي على أهلنا في قطاع غزة".

ونبه عباس إلى خطورة هذا التصعيد، داعيا المجتمع الدولي إلى "التدخل الفوري والعاجل لوقفه وعدم جر المنطقة إلى مزيد من الدمار وعدم الاستقرار".

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن ظهر أمس الأربعاء، رفع حالة الاستنفار وإغلاق بعض الطرقات في منطقة غلاف غزة بعد ملاحظة "إخلاء" حماس بعض المواقع داخل القطاع.

وأعلنت كتائب القسام أول أمس عن مقتل اثنين من نشطائها في قصف إسرائيلي على أطراف شمال قطاع غزة، بينما قال الجيش إن الهجوم جاء ردا على تعرض قوة عسكرية له لإطلاق نار.

ويأتي ذلك وسط حديث غير معلن عن مباحثات منذ أيام لاتفاق تهدئة بين حماس وإسرائيل في قطاع غزة بوساطة من الأمم المتحدة ومصر.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - الفصائل في غزة: جولة التصعيد مع إسرائيل انتهت من طرفنا ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - الفصائل في غزة: جولة التصعيد مع إسرائيل انتهت من طرفنا" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عالمية - مقتل شخصين وإصابة 5 آخرين في إطلاق نار بتركيا
التالى العالم الأن - تحطم طائرة ركاب مكسيكية على متنها 101 شخص في ولاية دورانغو شمال المكسيك