أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - السعودية تُصدر بيان جديد بشأن إمدادات النفط بعد أزمة كندا

 

 

أخبار عالمية - السعودية تُصدر بيان جديد بشأن إمدادات النفط بعد أزمة كندا
أخبار عالمية - السعودية تُصدر بيان جديد بشأن إمدادات النفط بعد أزمة كندا

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - السعودية تُصدر بيان جديد بشأن إمدادات النفط بعد أزمة كندا
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 9 أغسطس 2018 01:51 مساءً

الأفق نيوز - وجهت السعودية رسالة تطمين إلى كندا رغم الأزمة الحالية بين البلدين، التي تسببت فيها تصريحات كندية حول ناشطين محتجزين في السعودية، تعتبرها الرياض تدخلا في شؤونها الداخلية.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، الأزمة الحالية بين السعودية وكندا لن تؤثر على إمدادات النفط، التي تحصل عليها أوتاوا من المملكة، بحسب وكالة "رويترز".

وأضاف، اليوم الخميس 9 أغسطس / آب: "ليطمئن العملاء بعد أن جمدت الرياض التعاملات التجارية الجديدة مع أوتاوا واستبعدت جهود الوساطة".

وتأزمت العلاقات بين الرياض وأوتاوا، في أعقاب تصريحات كندية بشأن ما وصف بـ"اعتقال نشطاء في السعودية".

واعتبرت السعودية أن الحكومة الكندية تتدخل بشكل سافر في الشؤون الداخلية، عبر تصريحات لوزيرة خارجيتها والسفارة الكندية في الرياض.

وعلى إثر ذلك، سحبت الرياض سفيرها من أوتاوا، وطلبت من السفير الكندي لديها مغادرة البلاد، وألحقت ذلك بسلسلة إجراءات غير مسبوقة تجاه كندا، شملت وقف المشاريع التجارية والاستثمارية الجديدة بين البلدين.

وقال وزير الطاقة السعودي: "السياسة النفطية للمملكة تقضي بعدم تعريض الإمدادات النفطية، التي توفرها المملكة لدول العالم لأي اعتبارات سياسية"، مضيفا: "الأزمة الحالية لن تؤثر على علاقات شركة أرامكو السعودية مع عملائها في كندا".

ويبلغ حجم العلاقات التجارية بين البلدين حوالي أربعة مليارات دولار سنويا، بينما بلغت الصادرات الكندية للسعودية حوالي 1.12 مليار دولار إجمالا في 2017 أو ما يعادل 0.2 بالمئة من إجمالي الصادرات الكندية.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - السعودية تُصدر بيان جديد بشأن إمدادات النفط بعد أزمة كندا ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - السعودية تُصدر بيان جديد بشأن إمدادات النفط بعد أزمة كندا" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليمن العربى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عالمية - يوفنتوس يبحث عن بداية قوية أمام كييفو بالدوري الإيطالي
التالى أخبار عالمية - حمدان بن زايد: الإمارات محطة مهمة لتعزيز مسيرة العمل الإنساني الدولي