أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - الكرملين: العقوبات الأمريكية الجديدة تتناقض مع الأجواء البناءة لقمة بوتين وترامب

 

 

أخبار عالمية - الكرملين: العقوبات الأمريكية الجديدة تتناقض مع الأجواء البناءة لقمة بوتين وترامب
أخبار عالمية - الكرملين: العقوبات الأمريكية الجديدة تتناقض مع الأجواء البناءة لقمة بوتين وترامب

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - الكرملين: العقوبات الأمريكية الجديدة تتناقض مع الأجواء البناءة لقمة بوتين وترامب
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 9 أغسطس 2018 02:34 مساءً

الأفق نيوز - موسكو - (د ب أ):

أكد الكرملين أن قرار واشنطن بفرض عقوبات جديدة على موسكو يتناقض مع الأجواء البناءة التي سادت القمة التي عُقدت مؤخرا بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن المتحدث باسم الرئاسة دميتري بيسكوف القول اليوم الخميس :"سمعنا تصريحات رسمية (من الولايات المتحدة) بشأن ما أسموه عقوبات جديدة ... ولأننا ما زلنا لا نفهم ماذا يعني هذا رسميا، فإنه من الخطأ تماما أن نتحدث عن تدابير مضادة الآن".

ووصف مثل هذه العقوبات بأنها "غير ودية على الإطلاق". وشدد :"نرفض مجددا بصورة قاطعة أي اتهامات تتعلق بربط محتمل بين الدولة الروسية وبين ما حدث في سالزبري ... هذا غير مقبول".

وأعلنت الولايات المتحدة أمس فرض عقوبات جديدة على روسيا، قائلة إنها توصلت إلى قرار نهائي بأن حكومة بوتين تتحمل مسؤولية محاولة قتل الجاسوس الروسي السابق سيرجي سكريبال وابنته يوليا في سالزبري ببريطانيا باستخدام غاز الأعصاب في 4 مارس الماضي.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان أنه وفقا لقانون الحد من الأسلحة الكيماوية والبيولوجية والتخلص منها الصادر عام 1991ـ فقد تأكد أن روسيا "تستخدم أسلحة كيماوية أو بيولوجية منتهكة القانون الدولي".

وقال مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية إنه إذا لم تتمكن روسيا من أن تثبت في غضون 90 يوماً أنها لم تعد تستخدم الأسلحة الكيماوية وتسمح بإجراء عمليات التفتيش، فإن الولايات المتحدة قد تفرض شريحة ثانية من العقوبات.

ووصفت السفارة الروسية في واشنطن العقوبات بـ"المجحفة والصارمة". ونقل موقع "روسيا اليوم" اليوم عن البعثة الدبلوماسية الروسية في واشنطن: "أبلغت وزارة الخارجية الأمريكية (أمس) مستشار السفارة الروسية عن فرضها عقوبات وحشية مجحفة جديدة تحت ذريعة كاذبة وملفقة هي استخدام الحكومة الروسية غاز الأعصاب /نوفيتشوك/ ضد المواطن سيرجي سكريبال وابنته في المملكة المتحدة، على الرغم من انعدام أي حقائق أو أدلة، كما سبق القول".

وقالت إن " الجانب الأمريكي تذرع بسرية معلوماته، ورفض إعطاء تفسير عندما طلبنا منه ذلك".

وشددت السفارة على أن روسيا "لا تزال تصر على إجراء تحقيق شفاف في الحادث".

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - الكرملين: العقوبات الأمريكية الجديدة تتناقض مع الأجواء البناءة لقمة بوتين وترامب ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - الكرملين: العقوبات الأمريكية الجديدة تتناقض مع الأجواء البناءة لقمة بوتين وترامب" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عالمية - شكري يصف زيارته لواشنطن "بالإيجابية" ويعرب عن تطلعه للبناء على مخرجاتها
التالى العالم الأن - تحطم طائرة ركاب مكسيكية على متنها 101 شخص في ولاية دورانغو شمال المكسيك