أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - وزير الخارجية: زيارتي لواشنطن "إيجابية".. ونتطلع للبناء عليها

 

 

أخبار عالمية - وزير الخارجية: زيارتي لواشنطن "إيجابية".. ونتطلع للبناء عليها
أخبار عالمية - وزير الخارجية: زيارتي لواشنطن "إيجابية".. ونتطلع للبناء عليها

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - وزير الخارجية: زيارتي لواشنطن "إيجابية".. ونتطلع للبناء عليها
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 9 أغسطس 2018 03:18 مساءً

الأفق نيوز - وصف سامح شكري وزير الخارجية، زيارته الأخيرة إلى واشنطن بـ"الإيجابية"، معربا عن تطلعه للبناء على مخرجاتها خلال المرحلة المقبلة.

وقال شكري، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، اليوم، إنه عقد على مدار يومين عدة لقاءات مهمة خلال زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أجرى مباحثات ثنائية مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، ومستشار الأمن القومي جون بولتون.

وأضاف شكري أن المباحثات تناولت مختلف جوانب العلاقات الثنائية، وسبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين من خلال آلية 2+2 على مستوى وزيري الخارجية والدفاع بالبلدين، وتأكيد أهمية تحقيق المصالح المشتركة في المجالات المختلفة، موضحا أنه "كان هناك تبادل للرؤى والتقديرات بشأن عدد من القضايا والتحديات الإقليمية، لا سيما في ظل التطورات المهمة التي تشهدها المنطقة والتحديات المرتبطة بها".

وأشار إلى أنه استقبل بمقر السفارة المصرية المساعد الخاص للرئيس الأمريكي والممثل الخاص للمفاوضات الدولية جيسون جرينبلات، في إطار التنسيق والتشاور بشأن مستجدات القضية الفلسطينية، والتباحث بشأن سبل الدفع بعملية السلام، بما يلبي آمال وطموحات أشقائنا في فلسطين.

وأوضح أنه التقى أيضا أعضاء غرفة التجارة الأمريكية وممثلي كبريات الشركات الأمريكية المستثمرة في مصر أو الراغبة في الاستثمار، وعددا من الشخصيات الأمريكية المؤثرة العاملة بمراكز البحث والفكر من المهتمين بالشأن المصري والإقليمي، فضلا عن عدد من وسائل الإعلام الأمريكية "وكانت فرصة جيدة لعقد مثل تلك المناقشات المفتوحة والتفاعل البناء بشأن التطورات التي تشهدها مصر على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية، والدور المهم الذي تضطلع به مصر لدعم الاستقرار ومكافحة الإرهاب في المنطقة، لا سيما على ضوء النجاح المتحقق في العملية العسكرية الشاملة (سيناء 2018)".

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - وزير الخارجية: زيارتي لواشنطن "إيجابية".. ونتطلع للبناء عليها ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - وزير الخارجية: زيارتي لواشنطن "إيجابية".. ونتطلع للبناء عليها" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى العالم الأن - مقتل ممثلة أمريكية برصاص الشرطة في لوس أنجلوس