أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار العرب والعالم - نجاح العقوبات ضد إيران يتطلب إجماعا دوليا

 

 

أخبار العرب والعالم - نجاح العقوبات ضد إيران يتطلب إجماعا دوليا
أخبار العرب والعالم - نجاح العقوبات ضد إيران يتطلب إجماعا دوليا

أنت الان تشاهد خبر - أخبار العرب والعالم - نجاح العقوبات ضد إيران يتطلب إجماعا دوليا
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 9 أغسطس 2018 03:44 مساءً

الأفق نيوز - سلطت الصحف العالمية الصادرة اليوم الضوء على تداعيات الأزمة الدبلوماسية بين السعودية وكندا. وكتبت أيضا عما تشهده غزه، إلى جانب اهتمامها بالعقوبات الأمريكية ضد طهران.

صحيفة "العرب" تكتب "السعودية توصد باب الوساطة لحل الأزمة مع كندا" وتصر على تصحيح أوتاوا لموقفها.

وتتحدث الصحيفة عن سعي كندي للحصول على مساعدة الإمارات وبريطانيا لنزع فتيل النزاع الدبلوماسي المفاجئ مع السعودية وتقليل حجم الخسائر التي ستنجم عنها... وبحسب "العرب" واستنادا إلى بعض التقارير هذه الخسائر تتعدّى الجانب السياسي والدبلوماسي، إلى الجانب الاقتصادي والتجاري لتكلّف كندا مبلغا قد يتجاوز ثلاثة عشر مليار دولار، وهي قيمة صفقة تسليح كندية للسعودية.

صحيفة "ليزيكو" الفرنسية تقول من جهتها إن السعودية تريد معاقبة أوتاوا بالبيع الفوري لكل أصولها في كندا من أسهم وسندات وودائع.... الرياض أمرت ببيع هذه الأصول مهما كانت تكلفتها، تضيف الصحيفة.... وتصف هذا القرار بالقرار التعسفي الذي لم يسبق له مثيل في الحياة الاقتصادية الحديثة، وتعتبره تصعيدا كبيرا في الأزمة بين السعودية وكندا، إحدى أعضاء مجموعة الدول الصناعية السبع.

صحيفة "ذي غارديان" البريطانية تكتب عن الأزمة بين السعودية وكندا في افتتاحيتها، وتقول "الشجار مع الكنديين ليس سهلا ولكن الرياض فعلت ذلك، وهي تستمد قوتها من الهجمات التي شنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على كندا بسبب خلافات تجارية.

وتقول الصحيفة "ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، هذا الرجل القوي الذي قام بعدة إصلاحات جذرية في المملكة ولا سيما منها السماح للمرأة بقيادة السيارة، عليه أيضا أن يتحمل مسؤوليته في طمأنة شركائه الغربيين الذين يحتاج إلى دعمهم في مهمته لتحديث وتعصير المملكة".

حول ما يجري في غزة تقول صحيفة "نيويورك تايمز" القصف يتجدد بين إسرائيل وغزة ويعرقل محادثات وقف إطلاق النار على المدى البعيد بين إسرائيل وقادة حركة حماس في قطاع غزة... الصحيفة تشير إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الغزاويين وتتساءل هل من حل لوضع حد لمعاناتهم لأنهم هم من يدفعون الثمن غاليا في كل مرة.

المفاوضات بين حماس وإسرائيل تصفها "القدس العربي" بالخطيئة في مقال للكاتب عماد شقور.

الكاتب يقول "بغض النظر، وبعيدا عن كل التفاصيل المعلنة صراحة، وتلك المسرَّبة والمتداولة في صفوف المؤيدين والمباركين، أو في صفوف المناوئين واللاعنين، فإن مفاوضات حماس مع الحكومة الإسرائيلية، هي ’خطأ‘ ترتكبه حماس، عندما يكون متعلقا بقضايا فرعية وجانبية، ويصبح ’خطيئة‘ عندما يكون متعلقا بقضايا سيادية".

على صعيد آخر تكتب "القدس العربي" عن العقوبات الأمريكية ضد إيران وأبعادها وآفاقها.

الكاتب شفيق ناظم الغبرا، يقول "هذه المرة لا يوجد حد أدنى من الإجماع على العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران، لهذا تواجه الولايات المتحدة معوقات عدة في سياستها الراهنة تجاه طهران.... فأوروبا وروسيا والصين وتركيا تعارض هذه العقوبات، وترى أن السلوك الأمريكي مضر للسلم العالمي.

"سلوك ترامب تجاه دول عدة منها كندا والمكسيك والصين وأوروبا مضر للأمن العالمي والتجارة والاستقرار"، يعقب الكاتب، ويضيف بأن "نجاح العقوبات يتطلب إجماعا دوليا، وهذا الإجماع ضعيف منذ البداية".

إعداد مفيدة برهومي

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار العرب والعالم - نجاح العقوبات ضد إيران يتطلب إجماعا دوليا ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار العرب والعالم - نجاح العقوبات ضد إيران يتطلب إجماعا دوليا" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع فرانس 24 و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق العالم الأن - إطلاق منصة إلكترونية خاصة بتوظيف الأردنيين في قطر
التالى العالم الأن - صفقة جديدة لتوريد محركات صواريخ روسية للولايات المتحدة