أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - معارضة جنوب السودان: سلفاكير غير مؤهل للعفو عن مشار

 

 

أخبار عالمية - معارضة جنوب السودان: سلفاكير غير مؤهل للعفو عن مشار
أخبار عالمية - معارضة جنوب السودان: سلفاكير غير مؤهل للعفو عن مشار

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - معارضة جنوب السودان: سلفاكير غير مؤهل للعفو عن مشار
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 9 أغسطس 2018 03:49 مساءً

الأفق نيوز - انتقدت المعارضة المسلحة بجنوب السودان، العفو العام الذي أصدره الرئيس سلفاكير ميارديت بحق زعيمها ريك مشار وبقية الجماعات المسلحة التي كانت تحارب ضد الحكومة.

وقالت المعارضة المسلحة في بيان اليوم: "كير غير مؤهل للعفو عن مشار لأنه متورط في جرائم ضد الإنسانية"، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية.

وأضاف البيان: "الحقيقة هي أن القائد المتورط في جرائم ضد الإنسانية غير مؤهل للعفو عن أي شخص آخر، على سلفا كير بدلًا عن ذلك أن يطلب الصفح والسماح من ريك مشار بالتحديد ومن شعب جنوب السودان عامة"، وأشارت إلى أن زعيمها ريك مشار رجل سلام، واتفاق السلام هو الذي سيأتي به إلى العاصمة جوبا وليس العفو الذي أصدره الرئيس سلفاكير.

واتهمت المعارضة في بيانها سلفاكير بـ"الوقوف وراء الحرب التي شهدتها البلاد منتصف ديسمبر 2013، حيث أزهق أرواح المواطنين الأبرياء من قبيلة (النوير)، كما انقلب على اتفاق السلام حينما حاول اغتيال ريك مشار في حادثة القصر الرئاسي بجوبا عام 2016".

وفي وقت سابق اليوم، أصدر سلفاكير أمرًا رئاسيًا بالعفو عن مشار، وبقية المجموعات المسلحة التي حملت السلاح ضد الحكومة منذ عام 2013.

وجاء ذلك، بعد أيام من توقيع سلفاكير ومشار على اتفاق تقاسم السلطة، بالعاصمة السودانية الخرطوم الأحد المنصرم.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - معارضة جنوب السودان: سلفاكير غير مؤهل للعفو عن مشار ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - معارضة جنوب السودان: سلفاكير غير مؤهل للعفو عن مشار" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عالمية - عون يدعو إلى تمديد مهمة "يونيفيل" في لبنان دون تعديل أو تبديل
التالى العالم الأن - تحطم طائرة ركاب مكسيكية على متنها 101 شخص في ولاية دورانغو شمال المكسيك