أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - أستراليا تسقط الجنسية عن 5 أشخاص لارتباطهم بـ"داعش"

 

 

أخبار عالمية - أستراليا تسقط الجنسية عن 5 أشخاص لارتباطهم بـ"داعش"
أخبار عالمية - أستراليا تسقط الجنسية عن 5 أشخاص لارتباطهم بـ"داعش"

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - أستراليا تسقط الجنسية عن 5 أشخاص لارتباطهم بـ"داعش"
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 9 أغسطس 2018 04:15 مساءً

الأفق نيوز - أعلنت السلطات الأسترالية الخميس أنها أسقطت الجنسية عن خمسة أشخاص بسبب مشاركتهم في القتال في صفوف تنظيم "داعش" في العراق وسوريا.

وينضم هؤلاء الخمسة إلى العضو في تنظيم "داعش" خالد شروف الذي تصدّر عناوين الصحف عندما نشر على تويتر صورة ابنه الصغير وهو يحمل رأسا مقطوعة.

ويأتي نزع الجنسية عن هؤلاء المواطنين الأستراليين الذين يحملون جنسية ثانية بموجب قوانين مكافحة الإرهاب التي أصبحت أكثر صرامة.

وقال وزير الداخلية الاسترالي بيتر داتون، في بيان: "استطيع أن أؤكد أن خمسة أشخاص آخرين لم يعودوا مواطنين استراليين بسبب تورّطهم مع (داعش) في الخارج".

وأضاف أنه "من المتطلّبات الأساسية للجنسية الولاء لهذا البلد.. وهؤلاء الخمسة الذين يحملون جنسيتين تصرّفوا ضد مصالح أستراليا من خلال ضلوعهم في الإرهاب واختاروا عمليا الخروج من المجتمع الأسترالي". وتتراوح أعمار الخمسة بين العشرينات والثلاثينات من العمر.

ولم يقدّم داتون أي معلومات إضافية عن هوياتهم، مكتفيا بالقول إن "أستراليا أصبحت أكثر أمانا بمنعهم من العودة إليها".

وكانبيرا التي تشعر بالقلق المتزايد حيال مواطنيها الذين يعودون إلى بلدهم بعد مشاركتهم في القتال مع تنظيم "داعش" في الخارج، أصدرت مجموعة من قوانين الأمن القومي الصارمة خلال السنوات الأخيرة، ومن بينها قانون يسقط الجنسية عن الشخص اذا كان يحمل جنسية بلد آخر حتى لا يترك بدون جنسية.

وكان شروف، أول استرالي تسحب منه الجنسية، يحمل الجنسية اللبنانية. وقد غادر استراليا الى سوريا مع عائلته في 2013.

وتوفيت زوجته الاسترالية تارا نيتلتون، ويعتقد أنه قتل في غارة بطائرة بدون طيار في العراق في 2015 رغم أن الاعلام شكك في ذلك. ولا يعرف مصير أطفالهم الخمسة.

وأثار شروف موجة اشمئزاز في العالم عندما نشر صورا على مواقع التواصل الاجتماعي لابنه عبد الله وهو يحمل رأس جندي مقطوعة ومتعفنة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - أستراليا تسقط الجنسية عن 5 أشخاص لارتباطهم بـ"داعش" ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - أستراليا تسقط الجنسية عن 5 أشخاص لارتباطهم بـ"داعش"" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عالمية - أسوشيتد برس: النقاب في الدنمارك بين "الحرية والقمع"
التالى أخبار عالمية - شاهد.. ماذا قال ملك جمال لبنان بعد خسارته في الانتخابات البرلمانية