أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - العراق تُصدر أحكاماً جديدة بإعدام عناصر تنظيم "داعش"

 

 

أخبار عالمية - العراق تُصدر أحكاماً جديدة بإعدام عناصر تنظيم "داعش"
أخبار عالمية - العراق تُصدر أحكاماً جديدة بإعدام عناصر تنظيم "داعش"

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - العراق تُصدر أحكاماً جديدة بإعدام عناصر تنظيم "داعش"
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الجمعة 10 أغسطس 2018 12:04 مساءً

الأفق نيوز - أصدر القضاء العراقي، اليوم الخميس، أحكاماً أخري بحق مدانين من تنظيم "داعش" الإرهابي، تسلمهم العراق من سوريا بعد هربهم إليها تاركين خلفهم جرائم مروعة بحق المدنيين والقوات.

وأعلن المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى العراقي، القاضي عبد الستار بيرقدار، في بيان تلقته مراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم، أن "الهيئة الأولى في محكمة جنايات الكرخ، نظرت في قضايا متهمين أدينوا بالانتماء لتنظيم "داعش" الإرهابي وقضت بإعدامهم بعد ثبوت ارتكابهم أعمالا إجرامية".

وأضاف بيرقدار أن "مدانين منهما اشتركا في القتال ضد القوات الأمنية والعسكرية في محافظتي نينوى والأنبار "شمال وغرب البلاد"، وقاما بالهرب باتجاه الأراضي السورية عند تحرير المحافظتين".

وألمح بيرقدار إلى أن القوات السورية، ألقت القبض على المدانين، وتم تسليمهم للعراق، لافتا إلى أن "المحكمة أصدرت حكما آخر بالسجن المؤبد بحق احد أفراد التنظيم والذي القي القبض عليه في محافظة كركوك بعد ثبوت إدانته بالاشتراك بعمليات إرهابية".

وأشار المتحدث الرسمي باسم مجلس القضاء الأعلى العراقي إلى أن الأحكام صدرت وفقاً لأحكام المادة الرابعة /1 من قانون مكافحة الإرهاب.

وفي السابع من الشهر الجاري، قضت محكمة الجنائية المركزية، أحكامها بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق خمسة مدانين من تنظيم "داعش" الإرهابي، وفقاً لأحكام المادة الرابعة /1 من قانون مكافحة الإرهاب"، بعد إدانتهم بالقتال ضد القوات الأمنية والعسكرية في محافظتي نينوى والأنبار، "شمالي وغربي البلاد"، فضلا عن ارتكابهم عمليات إرهابية.

وصدرت عن المحاكم العراقية، في الآونة الأخيرة أحكام إعدام عديدة وفقا للمادة الرابعة/1 من قانون مكافحة الإرهاب، بحق مدانين نفذوا تفجيرات وعمليات قتل استهدفت المدنيين ورجال الأمن في أمكان متفرقة من البلاد، على مدى السنوات منذ التغيير بعد الاجتياح الأمريكي، عام 2003 إلى العام الماضي بتحرير الأراضي من سطوة "داعش" الإرهابي.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - العراق تُصدر أحكاماً جديدة بإعدام عناصر تنظيم "داعش" ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - العراق تُصدر أحكاماً جديدة بإعدام عناصر تنظيم "داعش"" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليمن العربى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عالمية - إسرائيل تكذب.. مصر ترد على أنباء وصول "مغنية إسرائيلية" لإحياء حفل في دار الأوبرا
التالى العالم الأن - تحطم طائرة ركاب مكسيكية على متنها 101 شخص في ولاية دورانغو شمال المكسيك