أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - صحفي ومؤرخ إسرائيلي: هكذا سنخسر دائما

 

 

أخبار عالمية - صحفي ومؤرخ إسرائيلي: هكذا سنخسر دائما
أخبار عالمية - صحفي ومؤرخ إسرائيلي: هكذا سنخسر دائما

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - صحفي ومؤرخ إسرائيلي: هكذا سنخسر دائما
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 17 مايو 2018 08:51 صباحاً

الأفق نيوز - إليكم كلمتان من الجيش الإسرائيلي تعليقا على اشتباكات الإثنين على حدود قطاع غزة، والتي قتل خلالها الجنود الإسرائيليون ما لا يقل عن 60 فلسطينيا، "لقد فزنا" ، "حسنا، ليس كثيرا".

هكذا بدأ الصحفي والمؤرخ الإسرائيلي، جيرشون جورنبرج، مقاله المنشور بصحيفة "ذا واشنطن بوست" الأمريكية، اليوم الخميس، تحت عنوان " بدون خطة للسلام، حتى ولو فازت، ستخسر إسرائيل دائما".

أشار الكاتب إلى أن كلمة "لقد فزنا" هي اختصاره الشخصي للعنوان الرئيسي بصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، كما قال أيضا المعلق العسكري بها، إن الجيش الإسرائيلي منع المتظاهرين من عبور الحدود ودخول التجمعات الإسرائيلية، كما لم يصاب أي إسرائيلي، وإذا كنت تقيس الانتصار بالحفاظ على أرضك و عدد الجثث، فإن هذا انتصار.

وأضاف الكاتب أن "ليس كثيرا" هي النسخة القصيرة جدا مما ذكره المتحدث باسم جيش الدفاع الإسرائيلي خلال مؤتمر صحفي نظمته اتحادات يهود أمريكا الشمالية، الثلاثاء، حيث قال الكولونيل جوناثان كونريكوس خلال شرحه لسبب عدم إمكان الجيش الإسرائيلي للحد من عدد الضحايا المدنيين، إن حماس أرادت أن يموت الناس، وأرادت صور الجرحى، واعترف أن النتيجة كانت ضربة قاضية للعلاقات العامة

وقال الكاتب ردا على كلام كونريكوس، إن كنت تعلم أن الهدف من المظاهرات هو توجيه أنظار العالم إلى غزة، وإذا كنت تعلم أن حماس تريد وقوع إصابات من أجل هذا الغرض، فإن النصر يعني احتواء التظاهرات والخروج بأقل قدر ممكن من الإصابات، فعدد القتلى كان هزيمة عسكرية حتى قبل أن نناقش التكلفة الأخلاقية.

وتابع أنه من الممكن جدا أن يقوم الجيش، متأخرا، بتطوير وسائل غير قاتلة للتحكم في التظاهرات الضخمة، عن طريق إسقاط الغاز المسيل بواسطة الطائرات بدون طيار.

وأكد أن نجاح هذه الأساليب لن يحل المشكلة، بل سيوضح مدى المشاكل المتشابكة التي يعانيها الجيش الإسرائيلي، لأن النجاح التكتيكي ليس كافيا أبدا عندما لا تكون لديك استراتيجية لإنهاء النزاع.

وتمنى أن يجد جيش الاحتلال ردود فعل تكتيكية غير قاتلة، وأن هذا هو واجب أخلاقي في حد ذاته، لكنه لا يستطيع حل المشاكل الكامنة في غزة، حيث لا يملك قادة إسرائيل الحاليين إجابة أو رؤية لنتيجة سلمية معقولة.

ونوه بأن شارون كان يأمل في الانسحاب من أي عملية دبلوماسية مع لفلسطينيين، وأن سياسة حكومة نتنياهو هي حماية السيطرة على الضفة الغربية، والإبقاء على احتلال لا نهاية له.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - صحفي ومؤرخ إسرائيلي: هكذا سنخسر دائما ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - صحفي ومؤرخ إسرائيلي: هكذا سنخسر دائما" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق العالم الأن - حقيقة مشاركة إثيوبيا في حفل نقل السفارة الأمريكية إلى القدس
التالى أخبار عالمية - واشنطن بوست”: محامي ترامب سعى للحصول على مليون دولار من قطر أواخر 2016