أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار العرب والعالم - مفاوضات سرية بين بغداد وأربيل لحل أزمة الموصل

 

 

أخبار العرب والعالم - مفاوضات سرية بين بغداد وأربيل لحل أزمة الموصل
أخبار العرب والعالم - مفاوضات سرية بين بغداد وأربيل لحل أزمة الموصل

أنت الان تشاهد خبر - أخبار العرب والعالم - مفاوضات سرية بين بغداد وأربيل لحل أزمة الموصل
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 29 أكتوبر 2017 08:51 مساءً

الأفق نيوز - كشفت مصادر عراقية عن تمديد الهدنة بين الحكومة العراقية وسلطات إقليم كردستان في المناطق المتنازع عليها في مناطق شمال وشمال غربي الموصل (400 كلم شمالي بغداد)

.وقالت المصادر، جاء ذلك بعد انطلاق جولة مفاوضات بين الطرفين أمس لإنهاء أزمة المناطق المتنازع عليها في الموصل بشمال العراق . وأضافت أن المفاوضات انطلقت في مقر قيادة عمليات نينوى العسكرية وترأسها عن جانب الحكومة العراقية الفريق الركن عثمان الغانمي رئيس أركان الجيش العراقي، وقائد قوات مكافحة الإرهاب، وقائد الشرطة الاتحادية، ومدير الاستخبارات العسكرية، وقائد عمليات نينوى.

وحسب المصادر، ضم وفد إقليم كردستان كلا من وزير الدولة لشؤون البشمركة، وقائد قوات البشمركة، ووزير داخلية الإقليم، وقائد محور مخمور. وطبقا للمصادر، جرى الاجتماع بشكل سري في قيادة عمليات نينوى.

وفي السياق، علقت القوات الخاصة الكندية مساعدتها العسكرية موقتا للعراق بسبب التوتر بين الجيش العراقي والمقاتلين الأكراد، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع.

وأعلن المتحدث باسم الوزارة دان لو بوتيلييه أن «العسكريين الكنديين سيستأنفون مساعدتهم بمجرد أن تتضح الأمور حول العلاقات بين قوات الأمن العراقية، والأولويات الرئيسة والمهمات التي يجب تأديتها في إطار مكافحة تنظيم داعش».من جهة أخرى، أعلن مصدر عسكري عراقي أمس نجاح القوات العراقية باقتحام مفرق ناحية العبيدي شرقي قضاء القائم (500 كلم غرب بغداد).وقال الرائد عصام مجيد إن» الجيش العراقي والعشائر نجحوا أمس باقتحام مفرق ناحية العبيدي (70 كلم شرق قضاء القائم)، وأنه بدخول القوات إلى المفرق أصبحت على مشارف الناحية، وعلى مسافة تقدر بــ 10 كلم، وتستعد لاقتحامها».

وأضاف أن» اقتحام المفرق جاء عشية القصف المكثف لطيران التحالف الدولي الذي تسبب بقتل العشرات من عناصر الإرهاب، وتشتت مواقعهم وهروبهم إلى داخل الناحية».


شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار العرب والعالم - مفاوضات سرية بين بغداد وأربيل لحل أزمة الموصل ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار العرب والعالم - مفاوضات سرية بين بغداد وأربيل لحل أزمة الموصل" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مكه و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار عالمية - كيف اجتاحت قطر بلجيكا (انفوجرافيك)