أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - قمة مرتقبة بين زعيمي إثيوبيا وإريتريا قريبا

 

 

أخبار عالمية - قمة مرتقبة بين زعيمي إثيوبيا وإريتريا قريبا
أخبار عالمية - قمة مرتقبة بين زعيمي إثيوبيا وإريتريا قريبا

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - قمة مرتقبة بين زعيمي إثيوبيا وإريتريا قريبا
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الجمعة 29 يونيو 2018 11:40 صباحاً

الأفق نيوز - أعلنت هيئة الإذاعة الوطنية (فانا) في إثيوبيا، اليوم الجمعة، إن رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد سيجتمع مع رئيس إريتريا اسياس أفورقي قريبا، فيما يسعى البلدان لحل إحدى أصعب المواجهات العسكرية في أفريقيا.

وكان وفد إريتري رفيع المستوى وصل إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، الثلاثاء، للمرة الأولى منذ حرب خاضتها الدولتان عام 1998 بسبب نزاع حدودي مما أدى لتوتر العلاقات الدبلوماسية بينهما منذ ذلك الحين.

وقال أبي هذا الشهر إنه سيلتزم ببنود أي اتفاق سلام، مشيرا إلى استعداده لتسوية النزاع الحدودي.

وخاض البلدان صراع دار بين عامي 1998 و2000 قارنه البعض بالحرب العالمية الأولى إذ تم إجبار دفعات من المجندين على السير عبر حقول ألغام نحو خنادق تابعة لإريتريا حيث حصدتهم نيران الرشاشات الآلية.

ويختلف البلدان بشأن عدد القتلى رغم أن أكثر التقديرات تفيد بأن 50 ألف جندي إثيوبي قتلوا مقابل 20 ألفا من الجانب الإريتري.

وحتى بعد انتهاء الحرب، بقيت التحصينات العسكرية على الحدود المتنازع عليها خاصة عند بلدة بادمي التي أفاد تحكيم دولي في 2002 بأنها جزء من إريتريا، إلا أن أديس أبابا تجاهلت الحكم ورفضت سحب القوات أو المسؤولين، مما أثار غضب أسمرة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - قمة مرتقبة بين زعيمي إثيوبيا وإريتريا قريبا ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - قمة مرتقبة بين زعيمي إثيوبيا وإريتريا قريبا" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة الشروق و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أخبار عالمية - السعودية: الحجاج القطريون مُرحّب بهم في المملكة.. والدوحة تماطل وتراوغ