أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - مقتل 133 سياسياً خلال الحملة الانتخابية في المكسيك

 

 

أخبار عالمية - مقتل 133 سياسياً خلال الحملة الانتخابية في المكسيك
أخبار عالمية - مقتل 133 سياسياً خلال الحملة الانتخابية في المكسيك

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - مقتل 133 سياسياً خلال الحملة الانتخابية في المكسيك
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الجمعة 29 يونيو 2018 11:40 صباحاً

الأفق نيوز - أظهرت نتائج دراسة أجراها مكتب مكسيكى متخصص، نشرت اليوم الجمعة، مقتل 133 من السياسيين في المكسيك منذ بدء الحملة الانتخابية في البلاد.

وأفادت الدراسة التى أعدها مكتب "اتيليكت" بأن بين الضحايا 20 مرشحاً و28 مرشحاً محلياً سابقاً إلى الانتخابات العامة التي ستنطلق غدا الأحد.

وقال مدير مكتب "إيتيلكت"، روبين سالازار، لاذاعة "فورمولا" المحلية: "استهدف ما لا يقل عن 71 % من الهجمات سلطات منتخبة أو مرشحين إلى مناصب محلية ولا سيما في البلديات"، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

وأضاف سالازار أنه "خلال انتخابات عام 2012، وأثناء العملية الانتخابية بأكملها، قتل تسعة من السياسيين فقط وفقاً لاحصاءتنا"، مشيرا إلى أن "الحكم المحلي يعاني من مشاكل في غاية الخطورة".

وهذه الانتخابات هي الاكثر عنفاً على الإطلاق في المكسيك حيث تم تسجيل أكثر من 25 ألف جريمة العام الماضي.

يشار إلى أن الحرب التي شنتها حكومة فيليبي كالديرون (2006-2012) عام 2006 ضد عصابات المخدرات أدت إلى تجزئة هذه الجماعات الإجرامية إلى خلايا أصغر حجماً وبعضها عنيف جدا.

واكد سالازار انهم لا يترددون في "التخلص من السياسيين الذين لا يمكنهم السيطرة عليهم".

ووسط هذا السياق من العنف في الحملة، سيتوجه الناخبون المكسيكيون إلى صناديق الاقتراع غدا الأحد لانتخاب رئيسهم الجديد، وتجديد مقاعد النواب ومجلس الشيوخ والعديد من المناصب المحلية.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - مقتل 133 سياسياً خلال الحملة الانتخابية في المكسيك ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - مقتل 133 سياسياً خلال الحملة الانتخابية في المكسيك" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة الشروق و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أخبار عالمية - السعودية: الحجاج القطريون مُرحّب بهم في المملكة.. والدوحة تماطل وتراوغ