أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار عالمية - أردوغان: انفصال شمال العراق خيانة وأكرادها سيتضورون جوعا

 

 

أخبار عالمية - أردوغان: انفصال شمال العراق خيانة وأكرادها سيتضورون جوعا
أخبار عالمية - أردوغان: انفصال شمال العراق خيانة وأكرادها سيتضورون جوعا

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - أردوغان: انفصال شمال العراق خيانة وأكرادها سيتضورون جوعا
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 11:59 صباحاً

الأفق نيوز - ناشد رئيس تركيا رجب طيب أردوغان العراق وسوريا أن يكونا يدا واحدة في معرض حديثه عن استفتاء كردستان العراق حول استقلال الإقليم عن بغداد، مشيرا إلى أن أكراد العراق سيتضورون جوعا في إشارة إلى الحصار الاقتصادي المحتمل.

صرح أردوغان أن أكراد العراق لا يعرفون كيف يقيمون دولة، وأضاف أنهم سيتضورون جوعا عندما تمنع الشاحنات من الذهاب لشمال العراق.

وأضاف أردوغان: "لم نكن ننتظر من بارزاني مثل هذه الخطوة الخاطئة، التي نراها خيانة لبلادنا وهذه ليست قضية الأكراد كما يدعي البرزاني".

وأضاف أردوغان متحدثا عن بارزاني: "لو كنت تتحدث عن الحقوق فعليك التحدث عن العرب والتركمان وغيرهم من الأعراق الموجودة في الإقليم".

وقال أردوغان: "هذا الاستفتاء في شمال العراق لا تدعمه سوى دولة واحدة وهي إسرائيل، لذلك لا مشروعية لهذا الاستفتاء في المنطقة".

واعتبر أردوغان أن الانفصال في شمال العراق خطوة خاطئة وتركيا سوف تقوم باتخاذ إجراءاتها تجاه هذه المرحلة.

وأضاف أردوغان: "الاستفتاء الكردي في شمال العراق يعد اغتصابا للأعراق التي تعيش في المنطقة وتهديدا لوحدة الأراضي العراقية".

وقال أردوغان: "لا يمكننا تقبل مشروعية الاستفتاء في ظل تعرض المنطقة للأزمات والإرهاب وتركيا لا تستطيع تحمل المزيد من التهديدات، وأجهزة الاستخبارات مستمرة في عملها وسنكون أمام مرحلة خطيرة إذا استمر إقليم شمال العراق في هذه الخطوة، وتركيا لا يمكن أن تقف صامتة إزاء التطورات التي تحصل في المنطقة، فهناك العديد من الجهات تريد تفريقنا ولن نسمح بالأمر".

وناشد أردوغان "الإخوة في العراق وسوريا" أن يكونوا يدا واحدة "ولا نسقط في الفخ لأن من يتلاعب بكم سيذهبون يوما ولن تنجيكم أعلام إسرائيل التي رفعتوها".

وشدد أردوغان على أن "كل الخيارات متاحة أمام تركيا "عسكريا واقتصاديا" وقال" "آمل ألا يتم اتخاذ مثل هذه الإجراءات العسكرية والاقتصادية"

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - أردوغان: انفصال شمال العراق خيانة وأكرادها سيتضورون جوعا ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - أردوغان: انفصال شمال العراق خيانة وأكرادها سيتضورون جوعا" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار عالمية - غدًا.. أمريكا تبدأ مناورات عسكرية في كوريا الجنوبية
التالى العالم الأن - الولايات المتحدة.. إدانة أمريكي بتهمة التآمر لحساب "القاعدة"