أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

العالم الأن - تحذير علمي.. العدسات اللاصقة خطر يهدد الحياة على كوكب الأرض!

 

 

العالم الأن - تحذير علمي.. العدسات اللاصقة خطر يهدد الحياة على كوكب الأرض!
العالم الأن - تحذير علمي.. العدسات اللاصقة خطر يهدد الحياة على كوكب الأرض!

أنت الان تشاهد خبر - العالم الأن - تحذير علمي.. العدسات اللاصقة خطر يهدد الحياة على كوكب الأرض!
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الثلاثاء 21 أغسطس 2018 07:03 صباحاً

الأفق نيوز - كشف علماء أمريكيون عن خطر مباشر وحقيقي للعدسات الطبية اللاصقة على البيئة وبخاصة على التربة الزراعية والمنتجات النباتية، وكذلك على بقية الكائنات الحية وصولا إلى الإنسان. 

وخلال إجراء الدراسة، لاحظ العلماء في جامعة أريزونا أن قرابة 20% من الأمريكيين يتخلصون من عدساتهم اللاصقة عبر مجاري الصرف الصحية، خلال الاستحمام أو في المرحاض.

وبالتالي، تتجمع كميات كبيرة من هذه العدسات البلاستيكية في مياه الصرف الصحي التي تتوجه بدورها إلى محطات معالجة المياه، ومنها إلى الأراضي الزراعية المنتشرة عبر الولايات الأمريكية.

ويقدر العلماء أن 45 مليون شخص يستخدمون العدسات اللاصقة في الولايات المتحدة، أي أن ملايين القطع البلاستيكية تنتهي يوميا في الترب الخصبة والمزارع الخضراء، ما يجعل العدسات من أخطر العوامل المعاصرة للتلوث البيئي.

وفي السياق نفسه، يقدر الباحثون وصول أكثر من 14 مليار عدسة لاصقة إلى الترب الزراعية في كل عام، أي ما يعادل 200 طن من مخلفات البلاستيك سنويا. 

كما يخاف العلماء جديا من انتقال بقايا البلاستيك السامة المنتشرة في التربة، إلى ديدان الأرض وكذلك إلى الطيور، ومنها إلى كل ما يتغذى على الطيور في السلسلة الغذائية.

وبالمحصلة، فإن خطر سموم البلاستيك التي لا تتحلل بسهولة في التربة، واسع النطاق، ويصعب تقدير مدى أبعاده الحقيقية، إذ يستهدف النبات ثم الحيوان، ومن ثم الإنسان.

المصدر: BBC News

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع العالم الأن - تحذير علمي.. العدسات اللاصقة خطر يهدد الحياة على كوكب الأرض! ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "العالم الأن - تحذير علمي.. العدسات اللاصقة خطر يهدد الحياة على كوكب الأرض!" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع RT Arabic (روسيا اليوم) و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى العالم الأن - مقتل ممثلة أمريكية برصاص الشرطة في لوس أنجلوس