أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار عالمية - إحباط محاولة 42 تونسيا التسلل إلى إيطاليا

 

 

أخبار عالمية - إحباط محاولة 42 تونسيا التسلل إلى إيطاليا
أخبار عالمية - إحباط محاولة 42 تونسيا التسلل إلى إيطاليا

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - إحباط محاولة 42 تونسيا التسلل إلى إيطاليا
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 1 أكتوبر 2017 12:46 صباحاً

الافق نيوز - أحبطت السلطات التونسية، مساء السبت، محاولة 42 مهاجرا غير شرعي، التسلل بحرا، من مدينة جرجيس الساحلية بمحافظة مدنين (جنوب شرق)، إلى جزيرة "لامبدوزا" الإيطالية، بحسب ناشط إغاثي.

وقال الناشط التونسي في منظمة الهلال الأحمر (مستقلة) شمس الدين مرزوق، للأناضول، إن جيش بلاده "اقتاد قاربا يقل 42 تونسيا في عرض البحر إلى الميناء التجاري" بمدينة جرجيس.

وأوضح مرزوق أن "كل المهاجرين غير الشّرعيين منفذو المحاولة من مدينة جرجيس، وبينهم نساء وأطفال صغار".

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات التونسية.

وتعتبر جرجيس نقطة انطلاق للكثير من المهاجرين غير الشرعيين نحو إيطاليا بحكم القرب الجغرافي (بحرا) من جزيرة "لامبدوزا" الإيطالية.

وتزايدت الهجرة غير الشرعية في هذه المنطقة، بعد ثورة يناير/كانون الثاني 2011، مستفيدة من الغياب الأمني آنذاك، لكنها سرعان ما تراجعت بعد تشديد السلطات الأمنية الخناق على منظمي هذه الهجرة غير القانونية.

وقبل أيام أظهرت بيانات رسمية أن قوات خفر السواحل التونسية أحبطت خلال سبتمبر/أيلول 2017، وصول نحو 550 مهاجراً تونسياً وإفريقياً إلى السواحل الأوروبية أي بارتفاع بنحو ثلاث مرات مقارنة بأغسطس/آب من نفس العام. ?

ووفق تصريحات إعلامية سابقة لكاتب الدولة التونسي (مساعد وزير)، المكلّف بالهجرة لدى وزير الخارجية، رضوان عيارة، فإنّ "22 ألف شاب تونسي هاجروا بطريقة سرية، في 2011، نحو السواحل الإيطالية، فُقد منهم 504 شخصا لا يزال مصيرهم مجهولا حتى اليوم". -

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - إحباط محاولة 42 تونسيا التسلل إلى إيطاليا ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - إحباط محاولة 42 تونسيا التسلل إلى إيطاليا" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصريون و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار عالمية - سيلفى يجمع أوباما وكلينتون وبوش في بطولة «الجولف»
التالى أخبار عالمية - ليبيا.. شرطة بنغازي تعثر على 80 جثة بمقبرة جماعية