أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار عالمية - تايم لاين| قضية "عروبة بركات".. من اكتشاف الجريمة لاعتقال الجاني

 

 

أخبار عالمية - تايم لاين| قضية "عروبة بركات".. من اكتشاف الجريمة لاعتقال الجاني
أخبار عالمية - تايم لاين| قضية "عروبة بركات".. من اكتشاف الجريمة لاعتقال الجاني

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - تايم لاين| قضية "عروبة بركات".. من اكتشاف الجريمة لاعتقال الجاني
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 1 أكتوبر 2017 02:10 صباحاً

الأفق نيوز - ألقت الشرطة التركية، اليوم السبت، القبض على المشتبه به في قتل الناشطة السياسية السورية عروبة بركات وابنتها الصحفية حلا بركات، اللتان وجدتا مقتولتين في شقتهما في إسطنبول وألقي القبض على القاتل في مدينة بورصة، القريبة من إسطنبول ويدعى أحمد بركات وهو قريب الضحيتين.

وترصد "الوطن" في التقرير التالي، القصة الكاملة للحادث:

-رواية الشرطة التركية

أظهر التحقيق الأولي للشرطة، بحسب ما جاء في صحيفة "حرييت" المحلية، أن جريمة القتل قد تمت قبل 3 أو 4 أيام من اليوم الذي عثر فيه على الجثتين، وأن القاتل استخدم مساحيق غسيل وتنظيف لإخفاء رائحة جثتيهما بعد أن قطع رقبتيهما، بحسب أحد جيران العائلة.

- التحريات

أكدت التحريات والتحقيقات، أن عدة أشخاص داهموا الشقة الخاصة بالمعارضة والكاتبة السورية عروبة بركات، وابنتها الإعلامية حلا بركات، وقاموا بطعنهما بشقتهما في مدينة إسطنبول التركية في 21 سبتمبر الحالي، وقد لفتا بغطاء ورُشت عليهما مساحيق الغسيل خوفاً من تفشي الرائحة بسرعة.

- الإدانات الدولية

في اليوم التالي من الحادث أصدرت وزارة الخارجية الأمركية، بيانًا أدانت فيه الجريمة؛ وذلك لكون الصحفية حلا تحمل الجنسية الأمريكية.

- تشييع الجنازة

شيع العشرات من السوريين في مدينة إسطنبول، جثماني "عروبة" و"حلا" بركات بعد يومين من اكتشاف الجريمة، وقاموا بترديد هتافات للتنديد بقتل عروبة بركات وابنتها.

- شهود العيان

قال معتز شقلب، أمين عام اتحاد تنسيقيات الثورة السورية، الذي فوضته عائلة "بركات" للتحدث بالنيابة عنها، في تصريحات لـCNN إن عروبة كانت تتلقى مكالمات تهديدية بسبب عملها مع المعارضة السورية، وأضاف أنها لم تأخذ التهديدات على محمل الجد لأن عملها الحقوقي تسبب لها في العديد من التهديدات سابقًا.

- ضبط المتهم

وفي صباح اليوم السبت، ألقت قوات الأمن التركية، القبض على المشتبه به بتنفيذ جريمة القتل المزدوجة، ويدعى أحمد بركات وهو قريب الضحيتين، حسبما نُقل عن موقع "ينى شفق".

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - تايم لاين| قضية "عروبة بركات".. من اكتشاف الجريمة لاعتقال الجاني ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - تايم لاين| قضية "عروبة بركات".. من اكتشاف الجريمة لاعتقال الجاني" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق العالم الأن - ياماها تطرح دراجة المستقبل الذكية
التالى العالم الأن - رونالدو يفشل في محاولة تقليد رونالدينيو .. (فيديو)